ابي طردني من البيت


جراسا -

بقلم الكاتبه مها احمد

منذ أن أبصرت عيناي الدنيا، وانا اعيش على قساوة ابي فقد كان صعب المراس شديد المعاملة في كل مرة يصدر قوانينه الصارمة ويا ويل الذي يخالفها ،فمثلا ممنوع على امي الخروج من البيت هي واخواتي الا للضرورة القصوى ،. وبالنسبه للذكور يا ويلهم اذا اذن المغرب ولم يكن كلهم في البيت ،

لقد عشت وكبرت ولم ار ابي يوما قام يداعب احد من اخواني او حتى أن مزح معنا ، فالحياة عنده عباره عن قوانين لازم علينا ان ننفذها ، ثم انه لا مجال للتفاوض في القوانين وليس هناك اختيار اسمه 'مناقشة' فقد كنا نعيش عيشة العسكري "امر طبِّق" ،

المهم قصتي بدات عندما غادرنا بلدنا بسبب. الحروب والدمار وقد تم استشهاد اثنين من اشقائي وبيتنا تم دماره كليا ، و كان علينا ان نغادر بلدنا ، ونلجأ لبلدنا الثاني 'الاردن' الذي استقبلنا اهله بكل صدر رحب ، فقد كان شعبها مضياف كريم وعشنا كانا في بلدنا ولم نحس والحمد لله بنقص شيء ، وكنا اذا احتجنا شيء كان موجود ، وفي يوم واحنا جالسين جاء بعض الشباب كنت على شجار معهم في بلدنا قلت عندما اذهب الى الاردن سوف اتخلص منهم ، ولكن لم اعلم انهم سوف يحلقونني كمان هون ،

وعندما راوني قاموا بتكسير الاثاث ، وبدوا بضربي انا واخواني واخواتي الصغار بالعصي والحجاره ، وحتى امي نالها بعض الضرب ونالت جميع العائله المكونه من ٣ بنات وشقيقين الضرب ، ولم يبق شيء في منزلنا إلا وكسر ، وقام الجيران بفض النزاع ، وعندما راى ابي ذلك غضب وقال لي انني كنت السبب انهم قاموا وضربوا امك وشقيقاتك لو ما كانوا يعرفونك ما وصلوا لهون وعملوا مشكله معك ، قلت له والله تفاجات انهم موجودين هون مثلك وانا ما صدقت اغادر بلدنا حتى اخلص منهم ، والحمد لله راحوا ، ولا افكر انهم سوف يفكرون بالرجوع الى هنا بعد ما اشتكيت عليهم ، ولكن ابي كالعادة رفض السماع لي وطردني من البيت وحلف على الوالده بالطلاق اذا حاولت ان تتكلم معي ، غادرت البلد وقمت باستجار بيت وعمري الان ٢٢ سنه المهم اشتقت لامي واشقائي ، حاولت ان اتكلم معهم على الهاتف ولكن ابي منعهم من التواصل معي، وقد حاولت ان ابعث لامي بعض المال كوني فاتح صالون رجالي واكسب جيدا ولكن ابي رفض ان تاخذ قرش واحدا مني ، يا ريت تقولون لي ماذا افعل ؟؟

وانا مستعد ان اذهب واقبل راس ابي ، و اطلب منه السماح بس من اجل ان ارى امي واشقائي الصغار ، لقد اشتقت لهم كثيرا يا ريت ، تنصحوني ولكم مني جزيل الشكر.



تعليقات القراء

زينه
صباحووو
رد بواسطة القبطاااااان
هلا بريحة الياسمين
رد بواسطة زينه
مسائك سعيد قبطاااان
10-03-2019 11:11 AM
........................
انا بقول إنه الحل تبطلي الكتابة وتعتزيلها لوجه الله تعالى
10-03-2019 01:46 PM
المنتحله.
مساؤه
رد بواسطة اصيل الطراونة
مساءهااا عسل
10-03-2019 01:47 PM
المنتحله.
خلي الحج الوالد يدفع كفاره
10-03-2019 01:48 PM
اميرة
صباحوووو
10-03-2019 02:03 PM
زينه
شو وينكم مافي حدا :(
بعدكم نايمين ؟؟
رد بواسطة اميرة
صاحيين بس اشويه مشاغل
رد بواسطة زينه
الله يعطيكي العافيه اميره
رد بواسطة هناء..
هلا وغلا..
10-03-2019 02:10 PM
الى مها
ابي طرني من البيت انا عارف عنه
10-03-2019 02:25 PM
المنتحله.
للي بيحكي اعتزلي الكتابه ..اصلا هي غير متفرغه لهاي الزاويه لانه عندها ارتباطات مع منتجين مصريين واردنيين مشان مسلسلات رمضان
10-03-2019 02:26 PM
مها احمد
توفيت اعز صديقه لي
اريد طلب من معلقين الكرام قراءة الفاتحه على روحها وطلب الرحمه لها
ان العين تدمع والقلب حزين على فراقك يا اعز صديقه
اسال الله العلي العظيم ان يرحمك وتسكني الجنه مع الابرار الصالحين
رد بواسطة الى مها
مين سالي
رد بواسطة زينه
الله يرحمها يا مها
رد بواسطة مها الى زينه
كانت صديقه لي منذ طفوله لو تشوفي قديش تاثرت بموتها
رد بواسطة كبيره صح
اتوقع عمرها 60
رد بواسطة الى كبيرة صح
اتقوا الله
٦٠ ولا ٢٠
الموت ماعليه لا كبير ولا صغير
والكبر مش عيب مسيرك تكبر
10-03-2019 02:47 PM
حكمة
الفلوس هي التي تريح الاعصاب فقط
الليمون اعصره على عيونك
رد بواسطة اميرة
يعمل الليمون عصير مع نعنع ووزع علينا ههههه
رد بواسطة قمر البوووااادي
وكمان يقولو القهوه تعدل المزاج
لا والله الفلوس هي يلي تعدلها
ولا القهوه اشربها انت وجدتك بالحووش
رد بواسطة السوسنة السوداء
الفلوس اهم شي صراحة..بتجيب السعادة

بتخليك تسافر تتنزه وتشتري
رد بواسطة متابعة
سوسنة مثلا لو كنتي عميا هل تنفع الفلوس و مثلا اجريك مقطوعات هل تنفع الفلوس لهيك حبيبتي الفلوس مش كل شيء
رد بواسطة متابعة
سوسنة طبعا لاسمح الله انسيت سامحيني
رد بواسطة متابعة
مش ممكن هههه شو اي فلوس يلعن ابوهم شو تشوف وجرين مقطعات هههه لاىسمح الله
رد بواسطة السوسنة متابعة
متابعة

اعتقيني لوجه الله

هلا الي معهم فلوس كلهم مرضى

الحمد لله عالصحة وبدي فلوس كمان

والله لما بنزل اتسوق بفرح
وبنسى الهم

كيف لو اروح سياحةتركيا لبنان
10-03-2019 04:23 PM
قمر البوووااادي
السلام عليكم
لكل بدايه نهايه وانتو معرفتكم اجمل حكايه
استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
واتمنا من الجميع يسامحني اذا اخطيت بحق احد -احيانا الواحد يمر بضروف تخليه يتفشش بالغير لكن ربنا اعلم ما في قلبي و ع النيات ترزقون

وخروجي لأسباب تخصني واتمنالكم التوفيق باحلا مووقع
الوووووووداااااع
رد بواسطة اميرة
مسموحلك باجازة ونتمنى عودتك
رد بواسطة زينه
وين ياقمر
مو طبيعي الوضع لازم انبخر الموقع
يمكن عين
رد بواسطة هناء..
لا لا اكيد بس مسموح بفترة نقاهة والعودة..
10-03-2019 06:07 PM
مش للنشر
اتفقدو المخابز والعجانات
اتفقدوا اكلنا يا جماعه الخير
النظافه بالذات
10-03-2019 07:22 PM
زينه
الصفحة هون متغيره بتعمل طاقه سلبيه حتى، الله يهدي بالكم جميعا
تصبحو على خييير
رد بواسطة اميرة
هاي عمايل الطفر
الله يصلح الحال
10-03-2019 09:36 PM
السوسنة السوداء
بدون ما اقرا المشكلة

اي اب بطرد ابنه من البيت ...معناها وضعه على بداية طريق الانحراف
رد بواسطة هناء..
صحيح... يضبوا عيالهم ويربوهم...
11-03-2019 09:49 AM
متابعة
ماخبص الصفحة غيرهم السوسنة وهناء
هيها فاضه ارتاحو حبيباتي .
رد بواسطة هناء..
معقول؟

يعني شو نعمل عشان ترجع الصفحة مثل اول...

مشان ما تزعلي...
نداء للجميع نرجو العودة...
رد بواسطة مش مهم
ندائكم اتى متأخر كثير جدا الناس راحو وخلصو الان اتوقع خلاااااص
رد بواسطة السوسنة الى مش مهم
الي راح مع السلامة
يأتي بدلاوعنه

وتستمر الحياة... :))))
11-03-2019 10:01 AM
السوسنة السوداء
صاحب المشكلة
شو لمك على عصابة
برضه الحق عليك
11-03-2019 10:02 AM
اميرة
‏صباحووو

لحد يفكر يدخل قلبي.. مرة زحمة.. حتى موقف مافي.
رد بواسطة لا اميرة
زحمه مره مره هههه مافي مجال لو على الواقف هههه يالله ما اطيب نفسك اختي اميرة ... هيك شعوري انك طيبة القلب والنفس ...
رد بواسطة اميرة
الله يسعدك ايها المختبئ.. الحمدلله فضل من رب العباد طيبه النفس
رد بواسطة هناء..
مساؤووووو..
رد بواسطة متابع فقط
ولو اختي اميرة اشي ملاحظ وملموس .. انت اميرة بطيبة نفسك وحلاوة روحك .. الله يرزقك من اوسع ابوابه.. مساء الورد
رد بواسطة اميرة
يسعد مساك هناء

متابع الله يسعدك كلك زوووق
امين يا رب جميعا
11-03-2019 10:26 AM
اميرة
اشتريت #بندورة و فللت الكيس رحت اوزن طلع الحساب ٨ دنانير انا فكرتها #بندورة طلعت #كاكا استحيت ارجعها وهيني #مروح
واليوم عشانا #كاكا وبكرا غدانا #كاكا

والمصيبة مخبي #قرنين فلفل بجيبتي عشان #القلايه
رد بواسطة هناء..
يعني الفلفل سرقة ولا شووو؟
كيف مخبي فهميني... هههه
رد بواسطة ابو الذهب **
اخت اميرة

صحة وهنا

طيب جربي اعملي قلاية كاكا بلكي بتزبط واحكيلنا عن النتيجة

الله يسعد اوقاتك يا طيبة
رد بواسطة اميرة
هناء الفلفل ع البيعه.. طبشه الميزان

ابو الذهب
يعافيك ربنا.. معقول زاكيه كاكا بالفلفل
رد بواسطة هناء..
هههه
اذا هيك ماشي... المرة الجاية حطي بجيبتك اناناسايا كبيرة.... ههه
11-03-2019 01:31 PM
ام نزار
بستغرب من المسلسلات لما يرن جرس البيت بتروح الشغاله تفتح الباب وأهل البيت قاعدين في بهدووووء ..

احنا عنا حتى الي في الحمام بطلع ماسك بنطلونو
وبسأل مين مين ولك ميييين
رد بواسطة هناء..
ههههه
والله بتحس البيت انقلب فوقاني تحتاني من شدة الهلع... هههه
رد بواسطة ابو الذهب **
اخت ام نزار

هاي بسيطة في بعض الاهالي بتركو اطفالهم لفترات طويلة مع الشغالات لوحدهم ودون مراقبة
وهذا خطر على الاطفال

تحياتنا لكي
11-03-2019 02:19 PM
هناء الاصلية..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً...
رد بواسطة هناء..
يلا بلاش... تردوا برااااحتكم


تصبحون على خير
11-03-2019 03:24 PM
السوسنة متابعة
متابعة
شو قصدك
احنا طفشنا الناس
ولا قصدك كان لوجودنا اثر
رد بواسطة متابعه
اه
رد بواسطة هههه
اكيد اثر واضح لوجودكم والدليل التواجد هههههه
رد بواسطة السوسنة
برضه مش واضح جوابك
11-03-2019 04:59 PM
القبطاااااان
ابو الذهب *** العجرمي *** اصيل *** دانياال *** ملك الاحساس *** ابو عويس *** متزن *** البرشلوني*** ميدو *** المستشار *** الحلوووو ***الحظ العاثر *** متابع *** ابو كمونه *** المدريدي***درداح
++++++ السوسنة *** اميره *** قمر البوادي *** الكاتبه مها احمد *** هناء *** زينه *** شطوره *** ايقاع المطر *** من وراء الافق *** زهرة النرجس *** سالي *** السمره*** فراشة الوادي *** شهد *** أحساس مرهف *** ملاحظه *** جاري الكتابه *** زهرة الياسمين*** املااااء *** لكم جميعا مسااااءالورد
رد بواسطة السوسنة قبطان
مسا الفل قبطان⚘
رد بواسطة اميرة
مساك بساتين وروود
رد بواسطة ابو الذهب**
اخ قبطان
مساء الفل
معاليك
واهلا بك يا غالي
رد بواسطة هناء..
مساء الورد..
رد بواسطة القبطااااااااان
السوسنه ,, اميره ,, ابو الذهب ,, هنااااء ,, صباحكم فيروزي ,,,
رد بواسطة فراشة الوادي
صباح الفراشات الملونة
رد بواسطة من ورٱء ألأفق
مسٱككگ رٱقي متلككگ

♪♪
11-03-2019 06:31 PM
القبطاااااان
خاطبوا القلوب برفق ،،،،
ففي كل قلب توجد زهرة تبتهج بلطف العبارة ،،،
فالكلمات الجميلة نهر بارد يترقرق
ويداوي ظمأ القلوب،،،
وابتسامتك وكلماتك الطيبة صدقة
وعباراتك الجميلةً تجبر القلوب
فجملوا ألسنتكم بكل ماهو جميل وراقي .
رد بواسطة اميرة
طيب ^_^
رد بواسطة القبطااااااااان
ايوه الله عليك يا حبيبي ,, طيب لك الخير يا بنت الاصول ,,
11-03-2019 06:34 PM
القبطاااااان
للحب اللوان السما بعد الغروب
زهر البساتين مصابيح الدروب
للحب ماتخفي القلوب من الهوى .. وتحكي القلوب
وتمر في صدري هبوب .. لو مر طيف يشبهك
وأصدق الليل الكذوب .. وإلا أنت محدٍ يشبهك .
11-03-2019 06:53 PM
فراشة الوادي
نسر الجبل
وينك ...
رد بواسطة نسر الجبل ^¥^
مساء الورود الجميلة
فراشة الوادي الانيقة
11-03-2019 06:55 PM
السوسنة
بستغرب شي
لما بدكم تنتقدوا اي وحدة انا او هناء
بتجمعونا مع بعض

شو السبب¿¿¿¿¿
رد بواسطة القبطااااااااان
عادي يابنت الحلال مهم مش لاقيين قصه غيرنا ,, تنسي
رد بواسطة هههه
حب زيادة ههههه
11-03-2019 08:30 PM
القبطاااااان
أأقول كم؟! صعب علية عدهم

فلأعترف مجموعة وتجمعوا في واحدة

هي أنت يا دلوعتي طيوبتي محبوبتي

المتوقدة المتفردة المتجددة

فتصافحت وجناتنا وتهامست أنفاسنا

اشهد لنا يا حبنا

هي أو أنا لا لن نضيع في الخصام ثواني

دلوعتي خاصمتها … صالحتها

لما بكت وتوسدت أحضاني
11-03-2019 09:40 PM
القبطاااااان
وينك حبيبي ياترى وين الميعاد
وقبل الامل ماينطفي في ناظري

يصبح سواد لمحت في العتمه سنا
وجهك حبيبي ضحكتك وقبل ياعمري أنا

شوقك يسابق خطوتك
جاني حبيبي قبل الشفق مايغيب

تدري حبيبي كل الصبر تعذيب
هذا المسا لك انت مهما تكون بعيد.
,,,,,,
الأمير : بدر بن عبد المحسن / قصيدة هذا المسا للحب
رد بواسطة متابعه
هو ضل حب هالايام
11-03-2019 10:26 PM
القبطااااااااان
في شغله بلاحظها على الناس انه كل ما بنحكي عن الاغنياء او اللي معهم مصاري بشكل عام برد واحد يقول لك اهم اشي الصحه ,, بحسسك ان اللي معهم مصاري مشلولين او كلهم معهم سرطان ,, على فكره اللي معلعلين احنا الطفرانين ,, انا عاشرت الاغنياء والله صحتهم بتهد جبال ,,, ولا فيهم البلا ,,, وبوكلوا وبشربوا وبسافروا اخ ما بقولوها ,,
برجع واحد يقول لك احنا النا الاخره ,, بحسسك انه كل اللي معهم مصاري كفار ,,, لا في منهم وكثير ما بقطعوا فرض ودينهم والتزامهم احسن منا ,, من جهتي شفت الجهتين ولو خيرت اكيد بكون مع اللي معهم مصاري اللي بلاقي يتعالج لما يمرض ,و اللي بيته ما بغرق بالميه ,و اللي ولاده بمدارس خاصه ,,, وعادي ما بكون معهم سرطان ,, اصلا الطفرانين هم اللي بصيبهم السرطان من الاكل المعفن اللي بوكلوه ,, هذولاك اكلهم بمر على خمسين جهه رقابيه ,, سيبونا من قصص احنا احسن منهم ,, لا كثير منهم احسن منا بالصحه وكثير منهم احسن منا بالدين والاخلاق ,, على اساس الاخلاق مقطعه بعضها عنا ,,, اركبوا مع شوفير تكسي اصفر وشوفوا الاخلاق ,,, راجعوا مؤسسات الحكومه وشوفوا الموظفين بتشوفوا الاخلاق ,, راجعوا الامانه وراقبوا بتلاقوا نصهم رواتبهم حرام ,,, قال شو كل ما تقول عن اللي معهم مصاري كلمه بنط واحد يقول لك تلاقيه ما بقدر يوكل تفاحه من المرض لا حبيبي بوكل تفاح وكاكا وبابايا كمان على اساس التفاح بدارك مرمي عالارض من كثرته ,, مغصتوني ههههههه
رد بواسطة من ورٱء الأفق♪♪
هههههههههههههههه‍
أووه مآي جآد أوه مآي ستي

↑♪↑
رد بواسطة ام نزار
هههههه والله ما ببرد القلب غير تعليقاتك يا قبطان
رد بواسطة اميرة
يسعده المعصب
ولك مع مين متخانق انت

الله يعطيك رزمة مصاري تاكل تفاح ومكسرات وتسافر كمان
12-03-2019 03:57 AM
القبطااااااااان
زينه
وينك يابنت ,, يعني انا انشغلت عنك شوي ما بصير انتي كمان تبعدي ,, ولا عشان ضحكت بوجهك صرتي تتدللي ,, بعلقك من شعرك بمروحة السقف وبربط رجليكي بسلك كهربا 2 فاز ,,, لا تساليني شومالك ,, عصبت وخلص ,,,
ههههههه
رد بواسطة زينه
هههه حبيت زي الملاهي موافقه
هيني هون قبطاااان
صباحووو ....
رد بواسطة القبطاااااان
انتي عسسسسل
12-03-2019 03:59 AM
القبطااااااااان
ام نزار

ما استغربتي بالمسلسلات انه كل واحد بقول لك جيزتك على حسابي من بابا لمحرابا ,,, وهو بكون حلاق بصرف على اربع بيوت وكل يوم بوكلوا لحمه بالصينيه او صفيحة لحمه ,,, والله بدي ابلغ عنهم مكافحة الفساد لو بثق بدورهم الرقابي ههههه
رد بواسطة ام نزار
في مثل بقول افتاح قوس(اكذب من شب تغرب شايب ماتت اجياله) .اسا سكر القوس
هههه
رد بواسطة القبطااااااااان
بيطا شووووو ,, دكتور حمير يعني ,,, وابنك اسمه ساركوزي ؟؟؟ ههههه
12-03-2019 04:01 AM
القبطااااااااان
متابعه
يعني لازم اللي معه فلوس يكون رجليه مقطعه ؟؟؟ لعلمك كل اللي رجليهم مقطعه هم الطفرانين ,, اللي صدف من الاغنياء وتقطعت رجليه بكون خدمه وحشمه عند بقايا رجليه مش مثلنا بشتري كوشوك يشحد عليه
12-03-2019 04:04 AM
القبطااااااااان
هناااااء
بالنسبه انك ما فكرتي تبعثي لي طلب صداقه ,, يابنت الحلال انا صفحتي تقريبا مهجوره ولولا اني تاركها عنوان ماكنت تركتها فاتحه وحياتك ,, بس اللي صار انه سهولة ايجادها بتخليها مرجع يعني س ببعث لي طلب وص ببعث لي طلب وبكون س بدور على ص بتلاقوا على صفحتي ومنها بشوفوا حالهم ,,, وبالاخر شوفة عينك بصفي لحالي هههههه
رد بواسطة للقبطان
يلا معاليك بارك الله فيمن وفق راسين بالحلال.. هههه
12-03-2019 04:16 AM
مجرد احساس
تعلم كيف تستمع
وستستفيد

حتى ممن لم يحسنون الكلام
12-03-2019 07:07 AM
ام نزار
اكثر اشي عجبني بالمشكلة انها ( بقلم الكاتبة مها احمد )
رد بواسطة انا كمان
ههههههههههه
12-03-2019 07:14 AM
مجرد احساس
ما كان لك سوف ياتيك على ضعفك
وما لم يكن لك لن تناله بقوتك
12-03-2019 07:18 AM
مجرد احساس
الافياء اناس ثابتون على مبدأ الحق
وهم كالجبال مهما طال الزمان بهم لا يتغيرون
رد بواسطة من ورٱء الأفق♪♪
أجل أجل

↑♪↑
12-03-2019 07:45 AM
احساس مرهف للقبطان
قبطان
صباح الاحساس والطيبة
رد بواسطة القبطاااااان
مسااااء الورد إحساس مرهف
12-03-2019 09:25 AM
ايقاع المطر للقبطان
صباح الجو الحلو
خسارة خلص المطر
رد بواسطة القبطاااااان
صباح العسل ايقاع المطر
12-03-2019 09:25 AM
اميرة
اللهم ارزقنا رسالة رومنسية ولو بالغلط
- مشاعرنا صارت مثل الخبز اليابس

صباح الخير والسعادة والأمل
رد بواسطة متابعه
يعني انتي عايشه على هذا الامل
رد بواسطة من ورٱء الأفق♪
يسسسسعدهٱإ


↑↑♪↓↓
12-03-2019 11:12 AM
مها احمد الى ام نزار
اشكر اخت ام نزار ، وان شاء الله اعجب القراء في كتابتي ، وهذا كل ما اتمناه ان اكون عند حسن ظن الجميع
12-03-2019 12:19 PM
من ورٱء الأفق
السوسنه‍ في السآإبق

أحترٱإمآتي ألأبديه‍ والإزليه‍

♪♪
رد بواسطة سوسنة///وراء الافق
12-03-2019 01:43 PM
من ورٱء ألأفق``
خآلتومهآ أحمد
بآلنسبه‍ للمشكككله‍ يلي ككآتبتيهآ يعني فيكگي بتكتبي كلهآ باللغه‍ العربيه‍ الفصحآ أو كگلٱ بالعآميه‍ بس هيكگ دامجتييهن تنينآتهن مآ بزبط موفئه الرب يحمآكگي

↑♪↑
12-03-2019 02:45 PM
من ورٱء الأفق
محررنآإ

ليه‍ مآ بتفعلو الإيموجيهآإت بآلصفحه‍ ههههههه‍
بتكگون ألز وربي

`~`
12-03-2019 02:46 PM
من ورٱء الأفق
زينه‍ بالسآبق
دوومآتو بتضلي بهنآ وسعآدي
الغيبه‍ درآسسة وسفر

`~`
رد بواسطة زينه
من وراء الأفق
يسلموا كلك زوق
بالتوفيق يارب .....
12-03-2019 02:49 PM
من ورٱء ألأفق
ههههههههه‍
كأنن التعليقآت بوصلو لغير نهآر

اككك بشوفككن بوئت تآني

بيبآي

↓↑
12-03-2019 02:52 PM
السوسنة
كل ٢٤ ساعة
12-03-2019 04:52 PM
متابعه
انتي نظر عيوني
انتي عسسسسسلللللللل
رد بواسطة القبطاااااان
هههههه
انا هيك بحكي لزينه
رد بواسطة زينه
متابعه و بدقة
رد بواسطة اميرة
وزع شكولاته وطعمينا
رد بواسطة القبطاااااان
انتي لاحظتي قبل زينه ههههه
رد بواسطة زينه
لا قبطاااان وانا لاحظت كمان
12-03-2019 05:48 PM
السوسنة لقبطان
قبطان
مسا الخير

حكيت لمتابعة.مثل كلامك
هل الي معه فلوس ضروري يكون مريض
رد بواسطة القبطااااااااان
السوسنه
احسنتي القول ,,,
12-03-2019 06:36 PM
زينه
قبطاااان
مبروك عودة زيدان اكيد مبسوط
رد بواسطة القبطاااااان
والله مبسوط ،،، بدنا الدون
رد بواسطة القبطااااااااان
صدقا اني مبسوط لكن مابعتقد يقدر يعمل شي ,و مثل نيفوشا لما درب الفيصلي ,, ابدع اول مره ولما رجع مره ثانيه ولا كانه هو القديم ,, فرحان برجعة زيزو لكن لا استبشر الكثير
12-03-2019 09:14 PM
السوسنة
بشوف الكل مختفي
متزن
اصيل
هنا
شطورة

ويييييينكم
رد بواسطة للسوسنة
انعافت
رد بواسطة السوسنة للمجهول
مافهمت التعليق
ومن مين
رد بواسطة اصيل الطراونة
هون بننشغل وبنرجع ههه بطل الوضع مثل اول
12-03-2019 09:38 PM
جاري الكتابة
طرزان كان عايش بالغابة بين القرود و ما بيعرف ولا لغة ولابس كلوت ورق

عنب و قدر يلاقي شريكة حياته

و انت بشياكتك هاي و عندك Facebook , Instagram , Twitter و لسه سنجل
رد بواسطة اصيل الطراونة
مو كل غابه بتنسكن صدقي لو ما في تويتر وفيس زمان الكل لقى نصفه المفقود

انصافنا الاخرى خربت بطلت زي ما بدنا لهيك خلينا نحافض ع النصف الباقي بتكسب عمرك
12-03-2019 11:22 PM
جاري الكتابة
كان في كلب مجنن اسد الغابه..
في يوم اجا الكلب وربط الاسد وهوي نايم..صار الاسد يصرخ محدا سمعو...
تاني يوم
كان مارق حمار بالصدفه وشاف الاسد..

قلو الاسد فكني وبعطيك نص الغابه..
قام فكر الحمار ووافق وفكو للاسد
قلو الاسد انا بطلت اعطيك نص الغابه
قلو الحمار ليش!!!
قلو رح اعطيك ياها كلا الغابه..... اللي بيربط فيها كلب وبيحل فيها حماار مابينقعد فيا..
رد بواسطة اصيل الطراونة
صح 100/100
رد بواسطة اصيل الطراونة
بس يلوم حاله لايلوم الغابه لو انه اسد صح خاف الكلب وما عملها بس شكله اسد حنين
12-03-2019 11:24 PM
القبطااااااااان
متابعه
بصراحه انتي روعه ,, عجبني تركيزك بالحكي هههه معقول مركزه مع الكل ولا معي انا بس ؟؟؟
وكمان عشان تكون الامور واضحه انا ما بخبي راسي ,, وانا بموت على زينه لكن عقلي بمنعني من الانجرار ورا المواقع الوهميه ,, يمكن زينه بحياتها الخاصه اشياء اخرى مش شرط اكون بعرفها او تكون ملزمه بالافصاح عنها ,, يمكن خاطبه ؟؟ يمكن بتحب ابن جيرانهم لانه غير تسريحة شعره ههههه يمكن احلامها بمكان ثاني ,,, وعشان ما يظل مخك يراقب ويتعب بالك ,,, رح اريحك واظل احكي لزينه انها نظر عيني وكل الاشياء الحلوه زينه ,,, بحب احكي مع زينه وبحب وجودها لكن بدون ما اكون مصدر ازعاج الها ,,, بحكي طول ماهي سامحه الي احكي واذا تضايقت مني اكيد بتوقف ,,,
رد بواسطة اميرة
المحبه من الله

ربنا يرزقك باللي تسر بالك وخاطرك
احكي امين وله جعفر
رد بواسطة متابعه
كلام جميل وحلو
ممكن لاقيت نصك الثاني
طيب قوي قلبك وتقدم
والف مبروك سلفا من قلبي والله
رد بواسطة زينه
قبطاااان
صباح الخير
يسلمو على كلامك الحلو و مشاعرك اتجاهي بس عندي فضول اعرف شو سببها ؟؟ يعني شو الفكره اللي كونتها عن زينه .. وانا كمان بحب احكي معك وبحب تواجدك بالموقع..
قبطاااان انا بنت كثير خجولة و جبانه
هههه و تقليديه كمان و ماعندي تجارب
ولا علاقات واكبر كلام الاهتمام والحب اتجاهي بيكون ردي يسلمو او شكرا ما بيطلع معي غير هيك مو لإني شايفه حالي او مغرورة كثير في ناس بتشوفني هيك بس ما بعرف احكي غير هيك ..
و طبعا انت حكيت موقع وهمي يعني شو ماكان احنا مجهولين ..
ما عندي اي ازعاج من كلامك معي مأمون بيك ..
وانا بحب احكي و امزح معك و انت شخص مميز هون بجراسا ...
رد بواسطة متابعه
سؤال وجيه من زينه يحتاج اجابه صريحه
رد بواسطة القبطاااااان
المتابعه عامله مثل رؤوف خليف. اطمني رح اجاوبها
رد بواسطة متابعه
مين رؤوف خليف
رد بواسطة زينه
متابعه
روقي شوي
رد بواسطة اصيل الطراونة
يا سلام عليكو والله لابقين جد.. طبب تلاقو مجرد اقتراح سو رايكو تتلاقو عالفيس او اي شي خاص عشان توخذو راحتكو بالحكي

خلوهم يحكو مع بعض لا تشاركو متابعه تعالي تعالي احكيلك سر
13-03-2019 02:42 AM
القبطااااااااان
ام نزار
تعليقاتي بتبرد القلب لانها من القلب ,, يابنت الحلال اشياء بتشوفها بتمغص والاجوبه عليها بتمغص اكثر ههههه
13-03-2019 02:44 AM
القبطااااااااان
اميره
مع مين مثلا بدي اتطاوش ؟؟؟ بس بعصب لما الاقي عذر للفقر او الجهل او السرقه اولما تحكي عن اللصوص بيجي واحد يقول لك بكره بالاخره بوخذوا جزاهم ,, والله ؟؟؟ استنى للاخره ؟؟؟؟ هاي حجة الضعفاء ,, ربنا اقام الشرع عشان كل واحد يتحاسب قال بالاخره قال ,, على اساس بالاخره انا فاضي اروح اشمت فيه ,, منا عندي مصايب يادوب الحق حالي هههههه
رد بواسطة السوسنة قبطان
والله ياقبطان قد ماصرنا نقرا فساد وسرقات
صابني احباط

والي بحكيلك بكرة باخذوا جراىهم
مش بالضرورة عقاب ربنا يكون بالاخرة
ممكن بالدنيا ياخذوه وبأعز مايملكوا

المال العام ومال الشعب عقابه كبير
للي بياخذه بدون حقه
رد بواسطة اميرك
حقي ياكلوه وانا اتفرج
لا والف لا طبعا.. مافي مفر بالاخرة قبطان راح يتحاسب شئنا ام ابينا
13-03-2019 02:48 AM
القبطااااااااان
من وراء الافق
بنعتذر منك على بطئ التعليقات -الله يسامحهم عاد - ومرحبا فيكي غاليه علينا بس لو تشدي براغيكي شوي هههههه
13-03-2019 02:49 AM
القبطااااااااان
ايقاع المطر

الحمد لله اللي خلص المطر ,, عظامي رطبت ,,, البلد غرقت ,,, المحاصيل عفنت ,,, يابنت الحلال نفسي استمتع بالحمام ,, قاعد بدخل اتحمم كاني فايت تهريب من المكسيك على امريكا ,, هههههه
13-03-2019 02:53 AM
القبطااااااااان
العميد الركن الدكتور المظلي الطيار الشهيد صايل الطراونه ,,,,

وينك يارجل ؟؟؟ الدنيا طينه لا حفر ولا غيره وين لابد ؟؟؟؟
رد بواسطة اصيل الطراونة
صايل مين ههههههه يلا ولا اسيل

موجود يالحبيب طمني عنك

شغل والوضع صار مو صح ف خفينا الفوت بس بالقلب والله يابن العم
13-03-2019 02:54 AM
متابعه
متى حنوكل كنافه
رد بواسطة اميرة
انداري متى؟
رد بواسطة اصيل الطراونة
امس ههه
13-03-2019 09:09 AM
السوسنة قبطان
قبطان
تكملة لكلامك فوق

هيهم في ناس بدافعوا عن اصحاب قضية الدخان
رد بواسطة اميرة
مافي مشكله سوسنه

حقه يعطي اسبابه وحق الطرف الاخر يعطي اسبابه

لازم نسمع للطرفين
13-03-2019 10:38 AM
متزن☆
من وراء الافق اهلا بعودتك واحلى صباح الور ونورتي الصفحة
دخول سريع فقط لسلام على الناس اصحاب الغياب الطويل ههههه
قبطان
اصيل
صباح الخير لكم
رد بواسطة اصيل الطراونة
مساء العسل يالحبيب

كل الاحترام

المهم الاصبع هسا كيف هههه
رد بواسطة من ورٱء الأفق
يسلموآ متزن خآي منوري فيككگن الصفحه‍ وإنتو عطرو للورد
رد بواسطة متزن☆
100% الحمدالله امبارح كنت بعمان والحمد لله انا اللي بسوق ... يعني هسى حر طليق لغرب اشرق اقبل اشمل انا استطيع الحركه اما اخوك ذبحوه بالكلس عنايه حثيثه ويلي اذا ما اوكل ذبح من الوالده هههه
رد بواسطة اصيل الطراونة
ههههههه ما تشوف شر
13-03-2019 10:48 AM
اميرة
صباحووووو
رد بواسطة اصيل الطراونة
ايواااا بشوف احتليتو كلمتي ئي بديش ههه

مسااااااااء ووو
رد بواسطة اميرة
سرقتها منك عندك مانع ئييي
هههه
رد بواسطة زينه
مساء الياسمين
13-03-2019 11:02 AM
من ورٱء الأفق
قبطآن يسلموآ
بس كككيف بشدهن ههههههههه من أي نآحيه‍

°•°
رد بواسطة المنتحله
من ناحية شدوقك
13-03-2019 11:17 AM
من ورٱء الأفق•
صبآحوو
°•°
رد بواسطة اميرة
صباحوووو ورد
رد بواسطة اصيل الطراونة
مساء النور
رد بواسطة من ورٱء الأفق
أميرة

أصيلووو
مساااكن فل

°|
13-03-2019 11:19 AM
من ورٱء الأفق
مسآء الخير مسآء الشهره‍
وآآه يآحنآإن حبيبت المستقبل وحبيت الدنيآ من بعدكك وآه يآحنآن

طئئلي البي خلصت منو حنآن والوطن العربي ككليآتو ابتلي فيو


ههههههههههه‍

°•°
رد بواسطة متزن☆
مساء الخير اختي واهلا بعودتك
رد بواسطة زينه
بتعرفي شو اي حدا بيحكي مساء الخير
انا تلقائي بكمل مساء الشهره
انا اسير الأحزان آه يا حنان هههههه
13-03-2019 11:26 AM
من ورٱء الأفق
شيل عيونگ عني أتركككني أعرف غني ألبي بعدو صغير محيرني ومحير نزرة منگ بتجننني وآه بتجنني'-'

هههه‍

♪••♪¶♪
13-03-2019 11:40 AM
اميرة
‏بحس التطعيم اللي عطوني ياه
انا وصغيرة
ضد المصاري مش ضد الشلل^ _^

حدا طلعله اعراض اخرى
ههههه
رد بواسطة من ورٱء الأفق
هههههههههههههه

°•
رد بواسطة اميرة
انا معطييني المطعوم صح ههههه
لهيك الحمد الله
رد بواسطة زينه
ههههه أميره الله يرزقك يارب
قولي امين
13-03-2019 12:38 PM
جاري الكتابه
كان العبيد في أميركا منذ زمن منقسمين إلي قسمين
( عبيد المنازل ) و ( عبيد الحقل )!
عبيد الحقل يعيشون في قهر وذل وكبت ويخدمون في الحقول ليل نهار !!
بينما كان عبيد المنازل يعتبرون أنفسهم من طبقة العبيد المرفهة فكانوا يأكلون بقايا طعام أسيادهم ويلبسون ملابسهم القديمة ويخدمون في بيوت الأسياد البيض !
وكان كلما اجتمع عبيد الحقول لتحرير أنفسهم من العبودية يخالفهم عبيد المنازل المنتفعين وكانوا يسارعون بنقل أخبار و ترتيبات الثورة لأسيادهم فيقوم الأسياد بتعذيب عبيد الحقول ويفشلون حلمهم !!

وكان العبيد المنتفعين يفعلون ذلك ليس لهدف أو لحكمة بل لأن بقايا الطعام والملابس أغلى عندهم من الحرية !!
هؤلاء هم سبب فشل أي محاولة للحصول على الحرية
رد بواسطة القبطااااااااان
نفس ما نعيشه حاليا ,, في ناس عاجبهم يكونوا عبيد بلقمتهم
رد بواسطة السوسنة
على رأي المثل...دود المش منه فيه
13-03-2019 02:36 PM
جاري الكتابة
‏أعجبتني مقوله يقول أحد الفقراء: بكينا الدهر كله، وعندما ابتسمنا، التقطوا لنا صورة، وكتبوا عليها: “السعادة لا تحتاج إلى مال
رد بواسطة القبطااااااااان
هذا اللي بنقوله ,, حسدوا الفقير على موتة الجمعه ,, قال شو نياله مات يوم جمعه ,, ياسلام ,, على اساس رايح على تركيا وكسب عرض يومين مجانا
13-03-2019 02:48 PM
جاري الكتابة
غادر الوطن، مُحمَّلين بحقائب نحشر فيها ما في خزائننا من عمر، ما في أدراجنا من أوراق.
نحشر ألبوم صُوَرنا، كتبًا أحببناها، وهدايا لها ذكرى..
نحشر وجوه من أحبَبنا.. عيون من أحبّونا.. رسائل كتبت لنا.. وأخرى كنّا كتبناها.
آخر نظرة لجارة عجوز قد لا نراها، قبلة على خدِّ صغير سيكبر بعدنا، دمعة على وطن قد لا نعود إليه.
نحمل الوطن أثاثًا لغربتنا، ننسى عندما يضعنا الوطن عند بابه، عندما يغلق قلبه في وجوهنا، دون أن يلقي نظرة على حقائبنا، دون أن يستوقفه دمعنا.. ننسى أن نسأله من سيؤثّثه بعدنا.
وعندما نعود إليه.. نعود بحقائب الحنين.. وحفنة أحلام فقط.
نعود بأحلامٍ ورديّة.. لا بـ «أكياس ورديّة»، فالحلم لا يُستورَد من محالّ «تاتي» الرخيصة الثمن
13-03-2019 02:52 PM
السوسنة السوداء
كل ٤٨ ساعة صارت
13-03-2019 04:43 PM
متابعه
فكرتك حلوه اصيل
انا ما بحب اكون عزوله اصلا
بس بحكي لمصلحة الاتنين
ممكن الله يوفق ونفرح
رد بواسطة اصيل الطراونة
تعالي نروح نشرب قهوه غير همه واصلين لنتيجه ههههههه صدعت لازم قهوه
رد بواسطة متابعه
لازم شربات إن شاء الله
هههههههههههه
رد بواسطة اصيل الطراونه
الله ييسر الهم الي فيه الخير .. اللهم امين
رد بواسطة اصيل الطراونه
ولا نفس لحد ما اخلص ههههه كلمه وحده بطخك
13-03-2019 08:35 PM
القبطااااااااان/ زينه
متابعه
اصيل
ياجماعه شو مالكوا شديتوا مره وحده ,, ههههه
اول شي البنت بتقول الكوا ما الها اي تجربه يعني مرعوبه تلاقيها هههههه
خلوها براحتها ,, وصفحتي معروفه للجميع لو بدها تيجي او فكرت بهالقصه كان اجت من زمان ,,, صح ولا مش غلط ؟؟؟؟
رد بواسطة اصيل الطراونه
لا مو صح ابن عمي تحليلك مغلوط وانا اخوك ما بتوهك بعطيك الصدق بدون مجامله لانك بتعز علي لهيك بعطيك الصح حتى لو ثقيل .. البنت بتحكي ما الها تجارب وخايفه من التجربه بمعنى بتوصل الك تعال على البيت ما بدها علاقات قبل الزواج لهيك بتقولك تقليديه يعني بالعربي اذا ناوي وعجبتك شخصيتها مو غلط بالخلوه الشرعيه ببيتهم وساعتها بتحكمو الأثنين اه او لا بعد ما تعرفو بعض بالشكل والشخصيه على الواقع هاذ قصدها خذ مني
رد بواسطة اصيل الطراونه
لا مو صح ابن عمي تحليلك مغلوط وانا اخوك ما بتوهك بعطيك الصدق بدون مجامله لانك بتعز علي لهيك بعطيك الصح حتى لو ثقيل .. البنت بتحكي ما الها تجارب وخايفه من التجربه بمعنى بتوصل الك تعال على البيت ما بدها علاقات قبل الزواج لهيك بتقولك تقليديه يعني بالعربي اذا ناوي وعجبتك شخصيتها مو غلط بالخلوه الشرعيه ببيتهم وساعتها بتحكمو الأثنين اه او لا بعد ما تعرفو بعض بالشكل والشخصيه على الواقع هاذ قصدها خذ مني
رد بواسطة القبطاااااان
طولوا بالكوا ،،، بلاقي حل
14-03-2019 01:12 AM
القبطااااااااان
اميره
انتي تطعيمتك ضد المصاري وهي الاقل سوءا ,, في ناس اتطعموا ضد الاخلاق ضد الانسانيه ضد الشرف ضد الشجاعه ضد المروءه ضد الكرم ضد الاعتراف بفضل الغير ضد الشعور بالجميل وضد وضد ,,, شو بدي احكي لك لاحكي لك
رد بواسطة اميرة
لكنها مصدر للحياه قبطان..
ربنا ييسر الامووور
14-03-2019 01:20 AM
القبطااااااااان
واحد بعرفه اتقابلت انا وياه بالاصنصير وكان هو بالخارج وانا بالداخل وقبل ما يسكر الاصنصير نادى علي وقال ( اي سلم علينا يا مامون ولا مش قد المقام ) اطلعت فيه ورديت اه انت مش قد المقام وسكر الاصنصير وتركته ,,,, شوي بتفجر هههههههه
14-03-2019 01:25 AM
القبطااااااااان
من وراء الافق
زمان ما كنتي تحكي بهالطريقه وكنا نتشارط انتي بنت ولا شب بتتذكري ؟؟؟
بعدها صارت اللهجه السوريه تظهر وبعمق كبير ملفته للنظر وعشان هيك بتجيبي الزراديه وبتشدي الفك من جهة الاذان ههههه وبتجربي مخارج الحروف لغاية ما يزبطوا ,, مثل اللي بدوزن العود ههههه
بمزح ترى انتي بتجنني شو ماكان كلامك
رد بواسطة من ورإء الأفق**
قبطآن
ههههههههههه‍ يآإ عفو الله‍ عنجد مآ بزكگر بس يعني لو كنت شب متلل مآبحكگو شو مصلحتي لأدخلل لهون وحآكگيگن كشب وأنآ بعاإلم وأنتو بعآلم بس أنآ بنت وبفتخر كككمآن ودخولي لهون ئلتلككن أبل هيكك هوي حبي لشعب الأردن مو أكگتر ممم بالنسبه‍ للهجه‍ أهآ معک حق سوريه‍ بس يمگن مآ بگون من سوريآ ولآجنسيتي ممم°=°بس مآ فهمتگ بدگ يآني حآككيگن لغه‍ عربيه‍ فصحآ مو بلهجتي تگرموو من عني هههه‍ بس أزآ تخربطت شي نهآر وحگيت بلهجتي لآ بئإ تحكولي شدي البرآغي هههههههه‍ من لطفگ قبطآن ككل يلي هون مآشآء اللهه‍ كااإن عنهن بجننو وبشششلوو °•°

°•°
رد بواسطة من ورإء الأفق
قبطآن
ههههههههههه‍ يآإ عفو الله‍ عنجد مآ بزكگر بس يعني لو كنت شب متلل مآبحكگو شو مصلحتي لأدخلل لهون وحآكگيگن كشب وأنآ بعاإلم وأنتو بعآلم بس أنآ بنت وبفتخر كككمآن ودخولي لهون ئلتلككن أبل هيكك هوي حبي لشعب الأردن مو أكگتر ممم بالنسبه‍ للهجه‍ أهآ معک حق سوريه‍ بس يمگن مآ بگون من سوريآ ولآجنسيتي ممم°=°بس مآ فهمتگ بدگ يآني حآككيگن لغه‍ عربيه‍ فصحآ مو بلهجتي تگرموو من عني هههه‍ بس أزآ تخربطت شي نهآر وحگيت بلهجتي لآ بئإ تحكولي شدي البرآغي هههههههه‍ من لطفگ قبطآن ككل يلي هون مآشآء اللهه‍ كااإن عنهن بجننو وبشششلوو °•°

°•°
14-03-2019 01:36 AM
القبطااااااااان
زينه
جوابا على سؤالك ,, انتي بنت كثير محترمه وهذا ما لاحظته وما عززه اراء الموجودين ,,, وما الك على اللت والعجن وكثرة الغلبه ,,, واضح ما الك مغامرات وتجارب وكان واضح رعبك مني ههههه انا بحب البنت الهاديه ,, حياتي ضجه كبيره وبحب البنت اللي بتوفر الراحه النفسيه والهدوء انتي بتعرفي متى تحكي ومتى تسكتي ,,, مثقفه وهاي المعلومات منك لانك قلتي انك مدرسه او جربتي التدريس ,,, اهلك واصولك احسن الناس وكمان هاي المعلومه انتي ذكرتيها لتقولي اني بتجسس على معلوماتك ههههه وزنك مناسب لطولك لانك قلتي انه طولك 165 وزياده شوي لتقولي اني قستك وانتي ماشيه هههه الك كريزما حلوه بتتحملي ثقالة دمي ,, هيك انا شايفك ,, اما تفاصيل اخرى يحرم علي اذا بعرف عنك غير اللي انتي ذكرتيه للجميع
رد بواسطة اميرة
صراحتك حلوة عجبتني

كل واحد ترك ذانه بالحوش يجيي ياخدها والا بدفعكم ظريبه

وقدر اعذر من انذر ايون
14-03-2019 02:48 AM
القبطااااااااان/ جاري الكتابه
عطفا على ما اسلفتي بالتعليق (70)
هذا اللي بنقوله ,, حسدوا الفقير على موتة الجمعه ,, قال شو نياله مات يوم جمعه ,, ياسلام ,, على اساس رايح على تركيا وكسب عرض يومين مجانا
14-03-2019 02:50 AM
القبطااااااااان
هنااااء
اشتقت لك يابنت وينك ؟؟؟ ترى بالاول انا بحاكم حسم وقطع ,, بعدها بحولك عالقضاء العسكري هههههه
رد بواسطة هناء..
تشتاق لك الجنة يا رب...

الحمد لله هينا موجودين بس المزاج مو رايق.. يسعد مساك...
14-03-2019 02:51 AM
من ورإء ألأفق
محبآإ

ههه‍


°•°
14-03-2019 10:16 AM
القبطاااااان
من وراء الافق

احكي مثل مابدك انتي عسل
14-03-2019 02:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات