استقالة وزير الصحة التونسي بعد وفاة 11 رضيعا داخل مستشفى


جراسا -

قدم وزير الصحة التونسية رؤوف الشريف استقالته من منصبه مساء الخميس، وذلك على خلفية وفاة 11 رضيعا يومي في مركز التوليد التابع لمستشفى الرابطة بالعاصمة التونسية.

وأكد رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد قبوله استقالة الوزير.

قرار الاستقالة جاء بعد أن بينت النتائج الأولية للأبحاث، التي باشرتها خلية الأزمة بوزارة الصحة التونسية بخصوص وفاة الرضع، أن الوفيات يرجّح أن تكون ناتجة عن تعفّنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية، وقد تمّ رفع العينات لدى الرضع والوسط العلاجي لتحديد نوعية ومصدر التعفّنات.

​وعقد مساء السبت، بقصر الحكومة بالقصبة، اجتماع ضم كلا من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الصحة عبد الرؤوف الشريف وعدد من الوزراء، في إطار متابعة حادثة وفاة 11 رضيعا بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة.

وأفاد مصدر رسمي برئاسة الحكومة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن هذا الاجتماع حضره أيضا وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، ووزيرة الشباب والرياضة اضافة الى كاتب عام الحكومة.

وفي أول تفاعل مع قرار استقالة وزير الصحة، كتب القيادي في حركة مشروع تونس محسن مرزوق على صفحته في فيسبوك أن "قرار استقالة الوزير رؤوف الشريف هو قرار صائب وشجاع ومسؤول يشرفه شخصيا باعتباره طبيبا جراحا متميزا ومناضلا صادقا نتشرف في حركة مشروع تونس بانتمائه لنا".




تعليقات القراء

مواطن عادي جدا
بكرة بتعين سفير في الصين
10-03-2019 08:03 AM
عليان
بكرة بيعينوه سفير في اسبانيا او اليابان ....ههههههه
10-03-2019 08:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات