مواجهتان متكافئتان تجمعان شباب الأردن بالجزيرة والبقعة مع العربي


جراسا -

    مباراتان في ختام مرحلة الذهاب لدوري كرة المحترفين اليوم

 تختتم اليوم مباريات مرحلة الذهاب من دوري الكرة الممتاز للمحترفين، حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني في الساعة السادسة مساء مواجهة متكافئة تجمع بين فريقي شباب الاردن والجزيرة ورصيد كل منهما 16 نقطة، في حين يشهد ملعب الحسن في ذات الوقت مواجهة متكافئة اخرى تجمع بين البقعة "11 نقطة" والعربي "10 نقاط".

بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الاردن * الجزيرة

المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني

الزمان: الساعة 6 مساء

الرصيد النقطي: شباب الاردن 16 نقطة والجزيرة 16 نقطة

الحكام: محمد أبو لوم وعوني حسونة وفواز نعيمات وحسن مرشود

لقاء قمة

ينظر فريقا شباب الأردن والجزيرة الى مباراة اليوم بأهمية بالغة، لا سيما وانها ستكون الفيصل في فض شراكة المركز الثالث، اضافة الى كونها ستمنح الفائز فرصة التقدم لمركز افضل، وبالتالي اختتام مرحلة الذهاب بنتيجة إيجابية تعطي اللاعبين معنويات عالية لمواصلة الاستعداد لمرحلة الاياب.

وأعد مدربا الفريقين عبدالرحمن ادريس (شباب الاردن) وعيسى الترك (الجزيرة) جيدا لهذه المباراة بحثا عن الفوز، ففريق شباب الاردن الذي يأمل بتحقيق الفوز ايضا لتحفيز لاعبيه قبل مباراة الوداد المغربي يوم 24 الحالي، يتوقع ان يمنح لاعبيه دورا هجوميا موزونا من خلال الاعتماد على العائد مهند محارمة في قيادة الوسط بالتعاون مع عصام ابو طوق وعبدالله ذيب اللذين سيميلان الى الجانب الهجومي، مع اعطاء لاعب الوسط المتأخر شادي ابو هشهش الدور الدفاعي أملا في تحطيم هجمات الجزيرة.

ويبرز دور عدي الصيفي كمهاجم فعال في صفوف شباب الاردن الى جانب المحترف الفلسطيني فادي لافي الذي سيحاول مشاغلة بشار بني ياسين ورفاقه في المقدمة، مع ترك حرية الحركة للصيفي الذي ينتظر ان يعود كثيرا للجهة اليمنى بحثا عن مساحات تتيح له فرصة الانطلاق نحو مرمى حماد الاسمر.

وفي الجانب الدفاعي يعتمد شباب الاردن على وسيم البزور وطارق الكرنز في ضبط تحركات مهاجمي الجزيرة، فيما يمنح عمار الشرايدة واحمد عودة فرصة القيام بغارات هجومية من الاطراف.

الجزيرة الذي يعاني من خلل واضح في الدفاع، سيركز بشكل اساسي على الإبقاء على بشار بني ياسين واحمد عطية في العمق الدفاعي، وعدم المبالغة في التقدم للإسناد، وهذا ما سيناط بالظهيرين مراد مقابلة وعلاء القيسي اللذين ربما شنا غارات هجومية، في الوقت المناسب من خلال التقدم لمنطقة خط الوسط التي يشغلها اشرف شتات والسوري معتز كيلوني، وهذا الثنائي قادر على تشكيل خطوة على مرمى معتز ياسين حارس شباب الاردن شريطة تخلص شتات من البطء في نقل الهجمات، وهذا ما يعيب ايضا ابراهيم سعدي اذا ما شارك.


وتكمن قوة الجزيرة في طرفيه بوجود لؤي عمران في الميمنة ورائد النواطير في الميسرة، وهذا الثنائي عادة ما يجيد التوغل وعكس الكرات العرضية للمهاجمين فهد العتال وناسوري، وربما اكثر العتال من العودة للخلف للتخلص من رقابة المدافعين قبل العودة لشن الغارات الهجومية.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الأردن: معتز ياسين ووسيم البزور وطارق الكرنز وعمار الشرايدة واحمد عودة وشادي ابو هشهش ومهند محارمة وعصام ابو طوق وعبدالله ذيب وعدي الصيفي وفادي لافي.

الجزيرة: حماد الاسمر وبشار بني ياسين واحمد عطية ومراد مقابلة وعلاء القيسي واشرف شتات ومعتز كيلوني ورائد النواطير ولؤي عمران وناسوري وفهد العتال.

بطاقة المباراة

الفريقان: البقعة * العربي

المكان: ستاد الحسن

الزمان: الساعة 6 مساء

الرصيد النقطي: البقعة "11 نقطة" والعربي "10 نقاط"

الحكام: سليمان دلقم وعيسى عماوي وعبدالرحمن عقل وأدهم مخادمة.

هدف مشترك

يدرك كلا الفريقين ضرورة انتزاع النقاط الثلاث، فالفائز سيضع قدمه في الطرق الصحيح باتجاه المنافسة لدخول المربع الذهبي اما الخاسر فسيجد نفسه في موقف صعب وان كان وضع البقعة افضل نسبيا من منافسه الذي يعاني من غياب عدد من ركائزه الاساسية نتيجة العقوبات الاتحادية التي اتخذها اتحاد اللعبة بحق ماهر الجدع وانس بني ياسين فيما سيغيب الحارس خالد الهزايمة لنيله الانذار الثالث في مباراته السابقة امام فريق الحسين اربد، ونتيجة لهذه الغيابات فإن العربي يمر بظروف صعبة حاليا مما يعني ان مدربه القديم الجديد جبار حميد، سيكون امام تحد في القدرة على رفع الحالة المعنوية للفريق وتوظيف قدرات لاعبيه، وايجاد التوليفة القادرة على حصد النقاط ابتداء من خطه الخلفي حيث حسين قيشاني وانس ارشيدات وعماد ذيابات وصولا الى قلبي الهجوم محمد البكار ويوسف ذودان الذي سيعوض غياب الجدع، في حين يبرز دور صدام الشهابات ويوسف الشبول ومحمود البصول ورضوان الشطناوي في خط الوسط دون اغفال الدور المحوري لظهيري الجنب طارق صلاح وسليمان العزام.

اما فريق البقعة الذي يأمل بأن تكون المباراة منعطفا ايجابيا للعبور نحو مراكز المقدمة، وان يتخلى سوء الطالع عنه بعدما لازمه طويلا في مبارياته الماضية، فمن المرجح ان يكون صاحب المبادرة الهجومية سيما وانه يمتلك مقومات التفوق الميداني سواء من خلال قدرته على امتلاك منطقة الالعاب، وادارة دفة الهجمات عبر الثلاثي عامر الوريكات واحمد غازي وسامي ذيابات وربما يدفع مدرب الفريق بعثمان الحسنات واسامة ابو طعيمة منذ البداية لإعطاء الفريق مساحات اكبر في الامام لتكون مسرحا لالعاب الهجوم والتي تتطلب من محمد عبدالحليم وممادي ابراهيم او خالد قويدر، سرعة التحرك والهروب الناجح من الرقابة المؤقتة لتوفير المساحة في دفاعات العربي واتساع المجال امام تقدم احمد غازي وسامي ذيابات والوريكات من العمق والوصول لمرمى الحارس خالد العبيدي الذي سيعوض غياب حارس العربي.

التشكيلتان المتوقعتان

البقعة: محمد ابو خوصة، جاسم غلام، عمار ابو عليقة، عثمان الخطيب، محمد محمود، عثمان الحسنات، عامر الوريكات، محمد الخطيب، سامي ذيابات، احمد غازي، اسامة ابو طعيمة، محمد عبدالحليم، ممادي ابراهيم.

العربي: خالد عبيدي، انس ارشيدات، حسين قيشاني، سليمان العزام، طارق صلاح، صدام الشهابات، رضوان الشطناوي، محمود البصول، عماد ذيابات، يوسف الشبول، محمد البكار، يوسف ذودان (يوسف الرواشدة).


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات