قطر تدعم الشبكة الكهربائية الأردنية بأكثر من 700 ميغاواط


جراسا -

رصد - أعلنت شركة نبراس للطاقة القطرية، وشركة نبراس لإدارة الاستثمار بي. في، أن إستحواذها على حصة شركة أي إي أس كوربورشن الأمريكية في ثلاثة مشاريع قائمة لتوليد الكهرباء في الأردن وذلك بالشراكة مع شركة ميتسوي أند كوليمتد اليابانية.

وفي لقاء سابق مع رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة السيد فهد بن حمد المهندي، أكد أن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية مجلس إدارة نبراس للطاقة في جعلها شركة عالمية ناجحة، مشددا على الاستمرار في التطوير والاستثمار مع الشركاء العالميين في مشاريع لتوليد الطاقة وتحلية المياه إقليميا وعالميا، كما أن التوسع في الاستثمارات بالأردن هو نتيجة للثقة الكبيرة التي بنتها الشركة في سوق الطاقة الأردني وأنظمته خلال السنوات القليلة الماضية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لنبراس للطاقة السيد خالد محمد جولو، أن الشركة بدأت أنشطتها الاستثمارية في النصف الثاني من عام 2014، واستمرارا لاستثماراتها الأربعة القائمة في الأردن، مؤكداً على أهمية سوق الطاقة الأردني بالنسبة للشركة، وأكد التزام الشركة بمواصلة التوسع في استثماراتها بخطوات متزنة وبتنوع من الناحيتين الجغرافية والتكنولوجية تماشيا مع استراتيجيتها طويلة الأمد لتوسيع وتعزيز وجودها العالمي وخبرتها الاستثمارية.

بدوره أفاد رئيس إدارة تطوير الأعمال في نبراس للطاقة السيد فيصل الصديقي، بأن إتمام الصفقة يعبر عن مدى متانة الشراكة مع الأردن ، ومع إضافة هذه المشاريع، ستقوم نبراس للطاقة وشركاؤها بتوفير أكثر من 700 ميجاواط لشبكة الكهرباء الأردنية، مما سيساهم في دعم النمو المطرد في الطلب على الكهرباء واستقرار قطاع الطاقة في المملكة.

يذكر أن شركة نبراس تملك حاليا 24 بالمئة من هذه المشروعات بينما تحوز ميتسوي آند كو اليابانية حصة نسبتها 40 بالمئة، وتساهم المشروعات الثلاثة معا بتوليد 650 ميجاوات أو 14 بالمئة من طاقة إنتاج الكهرباء في الأردن. ونبراس شركة استثمار في قطاع الطاقة مقرها الدوحة، ومملوكة لكل من شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة قطر القابضة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات