سؤال برسم الاجابة امام وزارة التربية والتعليم


بتاريخ 28/09/2018 اعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وعلى موقعها الرسمي عن وظيفة شاغرة مسماها وظيفة مدير ادارة التربية (بدرجة مدير أول) بالإدارة العامة تونس / الجمهورية التونسية ، وقد تفاجأ المعنيون في وزارة التربية والتعليم ممن تنطبق عليهم الشروط من عدم قيام الجهة المعنية بالوزارة بالتعميم على هذه الوظيفة سيما وان لكل دولة عربية ترشيح مختص واحد، وكانت الوقت المحدد من قبل المنظمة العربية لقبول الترشيحات هو 20/30/2019، فيما اعلنت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بالاعلان عن الشاغر على موقعها بتاريخ 11/9/2018 وهو اعلان سابق لاعلان المنظمة العربية نفسها .

وقد قامت اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم بتوجيه كتاب رسمي لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية حصريا بتاريخ 24/9/2108 تطلب فيه التعميم على الوظيفة وحصر الراغبين مستثنية الوزارة صاحبة العلاقة بالتخصص المطلوب وهي وزارة التربية والمختصون فيها، فيما رشحت وزارة التعليم العالي مرشحا واحدا من بين كافة كوادرها في الجامعات والكليات المختلفة.

والمفاجيء في الامر وبعد الاتصال مع الجهة صاحبة الاختصاص في نشر التعميم وارساله للوزارات كان الاجابة ان الاعلان موجود على موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، والسؤال الاهم الان : اذا كانت طريقة الاعلان عن هذا الشاغر هو عبر موقع اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم، فلماذا يرسل كتاب رسمي لوزارة بعينها دون الوزارة المعنية هي واخصائييها بالاعلان؟

و مع افتراض حسن النية وسلامة الاجراءات يبقى ان نسأل :هل ترشيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمرشح وحيد من بين كل الكفاءات التربوية المختصة جاء مصادفة ؟ وهل عمم على كل الجامعات والكليات واصحاب الاختصاص؟

تزخر وزارة التربية والتعليم بعشرات ان لم يكن المئات من اصحاب الاختصاص ممن تنطبق عليهم شروط الوظيفة الشاغرة وهم اولى الناس بذلك، وله الحق كما هو لوزارة التعليم العالي ومركز تنمية الموارد البشرية، قضية تخص الكثيرين جلبت معها كثيرا من التساؤلات والاستفسارات والاستغراب، فهل موظفوا وزارة التربية هم حلقة أضعف ام ان هناك أمر آخر لايعلمه كل المهتمين لابل المتضررين من هذه الاجراءات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات