البنك الأهلي يحصل على شهادة تكريمية لتطبيقه "COBIT 5"


جراسا -

تسلم البنك الأهلي الأردني ممثلاً بنائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام، الدكتور أحمد الحسين، ومكتب إدارة المشاريع، ودائرة تكنولوجيا المعلومات في البنك شهادةً تقديرية من مؤسسة ISACAوشركة ScanWave لتكنولوجيا المعلومات، وذلك لجهوده التي بذلها في تأسيس وتعزيز حوكمة تكنولوجيا المعلومات التي تستند إلى إطارCOBIT 5 . وقد جاءت هذه الخطوة استجابة لتعليمات البنك المركزي الأردني التي صدرت في أكتوبر 2016 والتي نصت باعتماد إطار عمل COBIT 5 وتعزيزه.

وتعليقاً على هذه المناسبة عبر نائب الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي، الدكتور أحمد الحسين عن سعادته بهذه الخطوة التي توفر إطارًا شاملاً يساعد المؤسسات في تحقيق أهدافها الخاصة بالحوكمة وإدارة تكنولوجيا المعلومات من خلال المساعدة على خلق القيمة المثلى من تكنولوجيا المعلومات والحفاظ على التوازن بين تحقيق الفوائد وتحسين مستويات المخاطر واستخدام الموارد.

كما شكر رئيس مجلس إدارة شركة ScanWave، الدكتور رمزي الصناع إدارة البنك وفريق دائرة تكنولوجيا المعلومات على عملهم المتفاني في إنجاز هذا المشروع الذي سيساعد في إدارة تقنية المعلومات بطريقة شاملة، كما شكرت مؤسسة ISACA ممثلة بالسيد Chris DeMale، إدارة البنك على التزامها وتوجيهاتها لمساعده الوحدات المصرفية المختلفة على تحقيق المتطلبات.

ومن الجدير بالذكر، بأن مؤسسة ISACA تعتبر رابطة عالمية مستقلة غير ربحية تشارك في تطوير واعتماد واستخدام المعرفة والممارسات الرائدة عالمياً وقد بدأت هذا البرنامج الاستشاري لإدارة تكنولوجيا الأعمال بالشراكة مع شركة ScanWave عام 2017، حيث تعمل المؤسستان معاً على تطبيق الخدمات الانتقالية في تطبيق COBIT 5 من خلال برنامج متكامل فعال يلبي جميع الاحتياجات، بالإضافة إلى الخدمات بما في ذلك تقييماتCOBIT وبرامج التبني والتدريب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات