مطالب بتعويض تجار وسط البلد المتضررين


جراسا -

طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة بضرورة تعويض التجار المتضررين من مياه الامطار الأخيرة في المملكة الذين تكبدوا خسائر كبيرة.

ودعا الى تشكيل لجان بمحافظات المملكة بمشاركة الغرف التجارية واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المقصرين ومعرفة أسباب ارتفاع منسوب مياه الامطار وعجز قنوات التصريف عن استيعابها الامر الذي تسبب في مداهمة مياه الامطار للمحال التجارية.

وقال حمادة في بيان صحفي اليوم السبت ان "ما حدث في منطقة وسط العاصمة عمان ومختلف مناطق المملكة والخسائر الكبيرة التي لحقت بالتجار لا تعكس الاستعدادات الحكومية لمواجهة مثل هذه الظروف والاستجابة الى تحذيرات مراكز التنبؤات الجوية"، مضيفا ان التجار "هم أبناء الوطن ومن دافعي الضرائب والرسوم الجمركية وبالتالي واجب على الحكومة الوقوف إلى جانبهم في مثل هذه الظروف حيث لحقت بهم خسائر مالية كبيرة".

وبين ان ما حدث في المملكة وبخاصة منطقة وسط عمان ليس المرة الاولى "ما يتطلب العمل سريعا لتطوير البنية التحتية في منطقة وسط العاصمة والمناطق التي تضررت جراء ارتفاع منسوب المياه فيها تفاديا لتكرار ما حصل".

من جهتها دعت جمعية الرخاء لرجال الاعمال إلى "الوقوف مع التجار في الكارثة التي تعرضوا لها جراء السيول التي داهمت محلاتهم ومستودعاتهم، وتعويضهم عن الضرر الذي تعرضوا له"، مطالبة في بيان صحفي بتشكيل لجنة تحقيق من غرفتي تجارة وصناعة عمان ونقابات المهندسين والمحامين والمقاولين لدراسة الأسباب التي كانت وراء ذلك.

وأيدت الجمعية في بيانها تخصيص صندوق للطوارئ في غرفة تجارة عمان لمساعدة المتضررين، داعية اصحاب المحلات الى "عدم التصرف بالبضائع التالفة وإزالتها لحين الاطلاع على الإرشادات القانونية حتى لا تضيع حقوقهم".

وأكدت على أعضائها وجميع المزودين للقطاعات المتضررة أن يبادروا بتخفيف مطالباتهم المالية السابقة عن المتضررين وتأجيلها حسب حالة كلٍ منهم وتكثيف الشراء من المحلات المتضررة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات