معتصمو الجنوب بلا مجيب


تتوالى الايام والليالي على المعتصمين من ابناء معان امام بيت الاردنيين ( الديوان الملكي ) وبظروف قاسية بلا مأوى او مستجيب , وهم ينتظرون من يسعفهم ويستمع لمطالبهم , والتي تشكل مطلب جميع الشباب العاطلين عن العمل , هؤلاء الزاحفون للمطالبة بحقهم بعيش كريم والذين اثقلتهم الاوضاع الاقتصادية فلم يعودوا قادرين على اعالة انفسهم واسرهم , جاءوا مشيا على الاقدام من اقصى الجنوب , من معان التي لم تتوانى يوما عن مد يد العون والاحسان لمن وطأ ارضها , معان النخوه والجود والاصالة والانتماء لثرى الوطن والولاء لقيادته .
اليس من المعيب في وطن الديمقراطية كما ندعي , ان يترك هؤلاء الشرفاء الذين لم يتطاولوا على مقدرات الوطن ولم يسرقوا مكتسباته , ويتقاسموا خيراته , هؤلاء الذين كل همهم ان يحصلوا على فرصة عمل لتوفير قوت ابنائهم بشرف , بلا مجيب . وهل بات من يطلب تأمين لقمة العيش بشرف في هذا الوطن لا يستحق العيش .
اليس من المخجل ان نحتفي بفنانات صفيقات من خارج الوطن , لم تحتفي بهم اوطانهم , وندفع لهم الالاف المؤلفة من اموال الوطن , تقلهم السيارات الفارهة وتأويهم الفنادق الراقية , وعلى مقربة من مكان الاحتفاء بهذه الحثالة يفترش ابناء الشرفاء المنادون بحقهم بالعيش والانتفاع بمكتسبات الوطن الارض ويلتحفون السماء .
اليس هذا المطلب حق مشروع يكفله الدستور , ام الدستور والقانون باتت فقراته هلاميه تنسحب على البعض وتغفل الاخر ؟
اين نواب الامة واعيانها من مأساة هؤلاء ؟ اين ابناء الوطن الشرفاء ؟ ام لم يعد للنخوة والفزعة وجود في وطن النشامى ؟ وانا لا اقصد هنا تأمين المؤى والغذاء فالخيرين لم يبخلوا ولكن اقصد المسانده المعنويه .
ان الصمت المطبق لاعلامنا ومسؤولينا تجاه هؤلاء المقهورين الذين بات حالهم يرثى له , مؤشر خطير على فشل حكوماتنا في معالجة ابسط بديهيات حقوق المواطن وهي تأمين عيش كريم لابنأئه , ولا زلنا نتشدق بمقولة ان المواطن اغلى ما نملك .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات