النائب عطية يطالب بتعويض تجار وسط البلد المتضررين


جراسا -

طالب النائب خميس عطية من الحكومة تعويض المواطنين والتجار المتضررين في عمان جراء الامطار والسيول التي داهمت محلاتهم .

ودعا عطية ، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى تشكيل لجنة رسمية تضم ممثلين عن الحكومة والامانه وغرفة تجارة عمان وممثلين عن التجار الذين تضررت بضائعهم هدفها حصر الاضرار وتعويض التجار المتضررين وكل مواطن تضرر جراء هذه الامطار .

كما طالب في رسالة وجهها اليوم الجمعة الى الرزاز بمحاسبة المقصرين مهما علا شأنهم قائلاً " ان شعبنا ينتظر منكم الانتصار الى العاصمة باقالة كل مسؤول كان مقصرا في منع هذه الكارثة ".

وقال عطية " ان ما حدث في عمان صباح أمس من سيول وفيضانات جراء الامطار وغرق محلات ومنازل كان كارثة وطنية كبرى لانه لا يعقل ان يحدث ذلك في ظل التكنولوجيا والامكانيات الهائلة ، والمعرفة المسبقة بالحالة الجوية.

واضاف " لقد داهمت السيول عاصمتنا الحبيبة جراء الاهمال وعدم قدرة البنية التحتية على تحمل الامطار بسبب عدم صيانتها ، رغم الميزانية الهائلة لامانة عمان والتي بلغت هذا العام حوالي نصف مليار دينار والتي تجبى من أهل عمان وتجارها .

وتابع " بل ان مياه الامطار والتي هي نعمة تحولت الى كارثة لدى الكثير من التجار في وسط البلد ؛ نتيجة مداهمة السيول لمحالهم التي تعرضت لخسائر كبرى ، وادت الى تلف البضائع وهو الامر الذي سيكون له عواقب مالية سيئة عليهم بل ان بعضهم سيكون مهدد بالسجن نتيجة الديون التي ستتراكم عليه" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات