توقيع اتفاقيات بشأن النقل البري بين الاردن والعراق


جراسا - عقد وزيرا النقل الأردني والعراقي مؤتمراً صحفياً مشتركاً أعلنا فيه عن توقيع الجانبين لاتفاقية متكاملة لتنظيم وتسهيل عمليات النقل البري بين البلدين عبر معبر طريبيل - الكرامة بين البلدين.

وتحدث وزير النقل الأردني أنمار الخصاونة خلال المؤتمر عن أهمية هذه الاتفاقية في تطوير وازدهار التبادل التجاري والسلعي بين البلدين الشقيقين حيث سيتم منح السائقين من الجانبين تأشيرات متعددة، كما تم الاتفاق على آليات معاينة الشاحنات، وسيتم السماح للشاحنات المحملة بالبضائع أو الفارغة بالعبور نحو غاياتها في البلدين. مستعرضاً البنود التي ستعمل على تقليل الوقت والكلف على المصدرين والمستوردين بين البلدين.

ومن جانبه أعلن وزير النقل العراقي عبد الله لعيبي عن اتفاق الجانبين على التوقيع على اتفاقية شروط النقل البري عبر المعابر الحدودية بين العراق والأردن بما يسهل نقل السلع والبضائع. واضاف ان "اللجنة الفنية الأردنية العراقية المشتركة توصلت إلى حلول مستقبلية فيما يتعلق بالناقلين العراقيين وكذلك الأردنيين فيما يتعلق بالشاحنات الكبيرة على السواء"، مشيرا الى ان "اللجان الفنية ستكون مسؤولة عن معالجة اي خلل قد يحدث". وتابع انه ستسير الشاحنات الكبيرة والصغيرة على السواء وفق مبدأ المعاملة بالمثل وفق مبدأ (bak to bak).

ومن جهتها قالت سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل إن "اتفاقية التبادل البري سمحت لدخول الشاحنات العراقية دون تفريغ حمولتها على الحدود، وهذا ينطبق على الشاحنات الأردنية كذلك وهي خطوة جيدة نحو انفتاح اقتصادي عالي المستوى".
وقد حضر هذا المؤتمر الصحفي عدد من المهتمين بقطاع النقل البري للشاحنات والركاب وكذلك معالي رئيس الاتحاد العربي للنقل مالك حداد والسفير الاردني في بغداد معالي السيد منتصر العقلة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات