السعود: التعيينات والترفيعات بالامن العام مدروسة ولم تأتي من فراغ


جراسا - أعرب رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود، عن اعتزازه وتقديره لكافة الأجهزة الأمنية ومنتسبيها.

واعتبر النائب السعود في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية بشجاعة وحكمة وكفاءة انسجاما مع توجيهات الملك عبدالله الثاني، كان له الدور الحاسم في تعزيز منظومة الامن والأمان الذي يشعر به القاصي و الداني.

وقال "ان كافة الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية انما تنم عن الانتماء والمسؤولية والالتزام بالقيم الأخلاقية السامية لشعبنا وبما يمليه شرف الخدمة العسكرية".

وأكد السعود رفضه المطلق لأي مزايدات أو تشكيك بنزاهة الأجهزة الأمنية، من أي جهة كانت، وقال "إن ما قام به بعض الإعلاميين من تشكيك بمصداقية جهاز الامن، عندما يتعلق الامر بعدد من القرارات التي قام بها مدير الجهاز الذي نجل ونحترم يراد بها الاسقاط من القيمة العالية لجهاز كان له الأثر الواضح في توطيد القيمة العالية للوطن والمواطن.
وقال ان كافة القرارات التي اتخذها مدير الامن العام سيما التعيينات او الترفيعات او التنقلات لم تأتي من فراغ حيث انها لم تقم على المحاباة لمحافظة على حساب الأخرى وخاصة إذا كانت المعادلة التي يؤمن بها هي امن الوطن والمواطن.

ولفت السعود الى ان الجهاز عندما يلجأ لتلك القرارات فهي بالتأكيد جاءت لتحقيق الأهداف العامة التي يسعى الجهاز لتحقيقيها، مبينا أن الواقع الحالي يفرض على الجميع تطوير أنفسهم واجهزتهم عبر تجديد الاستراتيجيات والإمكانيات والاستعداد الدائم باليقظة والمتابعة والتقييم وسد الثغرات وتوفير العجز في عناصر القوة والإمكانيات.

وتابع السعود قائلا "لا نقبل أي إساءة أو تشكيك أو تقليل من حجم الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع أو الإساءة للأجهزة الأمنية بأي صورة من الصور، فأمن الوطن وسلامة المواطنين خط أحمر لا يمس".

ودعا إلى ضرورة وضع المصالح العليا لأمن الوطن فوق كل اعتبار، خاصة في ظل الظروف الإقليمية التي تعيشها المنطقة، مؤكدا ان النقد البناء يقبله الجميع لكن التشكيك او الإنقاص أو التجريح بالأجهزة الأمنية مرفوض رفضاً قاطعاً.
وزاد"ان سمعة الأردن بلد الحرية والديموقراطية فوق كل شيء وفوق جميع الاعتبارات، ولا نرضى بأن يقوم بعض الاعلاميين من خلال فضائيات معينة بالتشكيك في اجهزة الدولة الأمنية واتهامها بالمحاباة في التعيين، داعيا إياهم ان يجعلوا مصلحة الوطن وسمعته وصورته الحضارية والقانونية نصب اعينهم وفوق مصالحهم الجزئية.

وعبر السعود عن تقديره لجميع منتسبي الاجهزة الأمنية التي تنطلق بواجبها من الثقة السامية للقيادة السياسية العليا بثنائها وتقديرها لجهودهم وتضحياتهم ووقوفهم بوجه الإرهاب والظلاميين الذين لا يريدون خيرا بالأردن، حيث كان رجال الأجهزة الامنية عند الوعد وأهلاً للثقة وعنواناً للوفاء، لافتاً إلى أن "ثقة القيادة العليا وتقدير الشعب الأردني لهم زادهم إصرارا وعزيمة على مواصلة الطريق والمضي قدما في الحفاظ على الأردن ارضا وشعبا.
ووجه السعود في ختام تصريحه التحية لكافة الأجهزة الأمنية العين الساهرة على امن المواطن والوطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات