غزو جراد محتمل على الأردن


جراسا -

أكد وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة أن الوزارة على جاهزية تامة لمواجهة غزو الجراد المحتمل قدومه من الأراضي السعودية ، مشددا على أنه لا يوجد أي أثر على أرض الأردن من انتشار آفة الجراد وأن الانتشار بحسب تقرير الوزارة صباح السبت ، يبعد تقريباً مسافة 500 كيلو متر عن منطقة تبوك السعودية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الشحاحدة في الوزارة لما انتشر مؤخراً من معلومات تفيد أن الأردن مستهدف من آفة انتشار الجراد مع مدراء الزراعة وممثلين عن الأجهزة الأمنية ( الجيش -الدرك - الأمن العام -الجمارك) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

وأشار إلى أنه عقد بالأمس اجتماعاً ولقاء مع 16 دولة ، تم خلاله التنسيق والتواصل وتشكيل فرق ميدانية واستكشافية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي أبدت استعدادها وتقديم معداتها وكوادرها.

وأكد الشحاحدة على جاهزية وزارة الزراعة عبر تزويد أفرع مديرياتها ب120 موظف مدربين من الفرق الميدانية والاستكشافية ، بالإضافة الى الأجهزة والمعدات وآليات تم تخصيصها للعمل على رَش المبيدات الحشرية بمساحة 1000 كيلو متر يومياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات