زواتي توضح لـ"جراسا" بشأن تعيين اجانب بمشروع الصخر الزيتي


جراسا -

نضال سلامة - اوضحت وزيرة الطاقة هاله زواتي، اسباب تعيين عمال اجانب بمشروع الصخر الزيتي "العطارات" في الاردن، بالاضافة الى حقيقة استحواذ شركة اجنبية على التعيينات، وذلك رداً على النائب مصلح الطراونة.

وقالت زواتي في تصريح خاص لـ"جراسا"،ان شركة العطارات هي شركة أردنية خاصة مملوكة لائتلاف شركات صينية ماليزية و استونيه، وان تلك الشركة ملزمة بقانون العمل الأردني.

وحول تعيين اجانب عوضاً عن الاردنيين بالمشروع، بينت زواتي، انه نظرا لخصوصية هذا المشروع والذي يعد الاول في العالم و الذي ينفذ بتكنولوجيا الحرق المباشر للصخر الزيتي مما يتطلب خبرات اجنبية متخصصة سواء في مجال محطات التوليد او المناجم و غيرها.

واشارت زواتي الى ان تلك التعيينات تتم بعد أخذ موافقة من وزارة العمل حسب الأصول قبل استقدام اي عامل اجنبي، لافتة الى ان وجود مثل هذه الخبرات في المشروع تعمل جنبا الى جنب مع العمالة المحلية يسهم في نقل الخبرات و المعرفة للكوادر الاردنية، مما يمهد الطريق مستقبلا لاستبدال العمالة الأجنبية بعمالة محلية و هذا ما حصل سابقا في معظم مشاريع الطاقة.

وكشفت زواتي لـ"جراسا" بأن نسبة العمالة المحلية في المشروع حاليا تبلغ حوالي 60%؜ (٧٠٠ عامل) من اجمالي حجم العمالة و ثلثهم من ابناء المجتمع المحلي.

واكدت، على ان كافة الوزارات المعنية في الحكومة تتابع و بشكل مستمر التزام شركة العطارات و غيرها من الشركات العاملة في القطاع بكافة القوانين الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات