استشهاد طفل وإصابة العشرات باعتداء الاحتلال على مسيرات غزة


جراسا -

استشهد طفل وأصيب عدد من الفلسطينيين عصر الجمعة بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين المشاركين بفعاليات جمعة "الوفاء لشهداء الحرم الإبراهيمي" شرقي محافظات قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة أن طفلًا يبلغ من العمر (12 عامًا) ارتقى شهيدًا بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر، أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين شرقي غزة.

وذكرت الصحة في إحصائية أوّلية أن عشرة مواطنين أصيبوا برصاص جنود الاحتلال شرقي محافظات القطاع.

وأوضحت وسائل اعلام فلسطينية  أن متظاهرًا أصيب بعيار ناري في قدمه، فيما أصيب آخر بقنبلة غاز في وجهه بشكل مباشر شرقي خزاعة شرقي خانيونس.

وفي مخيم "ملكة" شرقي مدينة غزة، نقلت  عن النقطة الطبية أن خمس إصابات، منها اثنتان بالرصاص الحي، وصلتها لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأدّى آلاف المواطنين صلاة العصر بمخيمات العودة الخميس المنشرة شرقي محافظات القطاع؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار للمشاركة بفعاليات الجمعة الـ47 من المسيرات.

وأكّدت الهيئة في دعوتها مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها، وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط "صفقة القرن".

وتقترب المسيرات من إكمال عامها الأول منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي، وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين عن استشهاد نحو 250 مواطنًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات