رئيس الوزراء الكويتي: لن نقبل أن تمر الأردن بضائقة ونقف متفرجين


جراسا -

أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في الكويت، اليوم الخميس، مباحثات مع سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، تركزت على العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحيات وتقدير جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإلى الحكومة والشعب الكويتي الشقيق على المواقف الصادقة الداعمة للأردن.

وأشاد رئيس الوزراء بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات والتعاون والتنسيق بين البلدين على كافة الصعد، متقدما بالتهنئة لدولة الكويت الشقيقة بمناسبة احتفالاتها بالأعياد الوطنية الأسبوع المقبل، متمنيا للكويت أميرا وحكومة وشعبا، مزيدا من التقدم والنجاح.

وقال الرزاز إن الكويت أثبتت على مدى العقود والسنوات الماضية، مواقفها الأخوية الصادقة والمساندة للأردن والوقوف إلى جانبه لتجاوز التحديات الاقتصادية لافتا إلى الاجتماع الذي استضافته الكويت قبل ثلاثة أيام لوزراء مالية الكويت والسعودية والإمارات بالإضافة إلى الأردن لمتابعة تنفيذ مخرجات قمة مكة لدعم الأردن.

وأشاد رئيس الوزراء بالنتائج الإيجابية التي أثمرت عنها زيارة رئيس الوزراء الكويتي إلى عمان في الحادي عشر من الشهر الجاري، مؤكدا أنها تركت انطباعا إيجابيا عند الجميع في الأردن.

ولفت إلى أن الاستثمارات الكويتية التي تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات العربية تعكس مستوى العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مؤكدا التزام الحكومة بالتواصل مع المستثمرين وحل أي معيقات تواجههم.

من جهته أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، العلاقات الوثيقة التي تربط الأردن ودولة الكويت والحرص على تعزيزها في المجالات كافة، معربا عن سعادته بما توصل إليه البلدان من اتفاقات على مدى الفترة الماضية خدمة لمصالح البلدين.

وقال إن الكويت وبتوجيهات من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حريصة على الوقوف إلى جانب الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية، مضيفا "لن نقبل أن يمر الأردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج"، معربا عن ثقته بأن الأمور بدأت بالتحسن وتؤتي أكلها.

وأكد أن الوزراء من الجانبين الأردني والكويتي وبفضل الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين ليس أمامهم أي عقبات للارتقاء بمستوى التعاون المشترك.

ولفت سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي، إلى أنه اجتمع خلال زيارته الأخيرة إلى الأردن، مع مجموعة من المستثمرين والطلبة الكويتيين والذين أبدوا ارتياحهم لتواجدهم في الأردن وللرعاية التي يحظون بها من الحكومة والشعب الأردني.

وتناول الحديث خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية، والسفير الأردني في الكويت صقر أبوشتال، ومن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزير المالية الدكتور نايف الحجرف، التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر لندن لدعم التنمية في الأردن الذي تستضيفه الحكومة البريطانية الأسبوع المقبل.

وأكد رئيس الوزراء ونظيره الكويتي أهمية العمل والتنسيق وتوفير الزخم اللازم خلال الأيام المقبلة لإنجاح مؤتمر مبادرة لندن.

وكان سمو رئيس الوزراء الكويتي، قد اعلن خلال زيارته الأخيرة إلى الأردن في الحادي عشر من الشهر الجاري، مشاركة الكويت في أعمال مؤتمر مبادرة لندن ودعمها لأهدافه لتحقيق التنمية في الأردن.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، إن الاجتماع الذي استضافته الكويت قبل أيام لوزراء مالية قمة مكة يعد خطوة ممتازة ونحن على بعد أيام من مؤتمر مبادرة لندن مؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتواصل وتوفير الزخم المطلوب لدعم الأردن خلال المؤتمر. وأكد أن مستوى التمثيل العالي سواء على مستوى الدول أو المنظمات الدولية في مؤتمر لندن يعطي انطباعا باهتمام المجتمع الدولي بدعم الأردن.

من جهته قال كناكرية، إن الموقف الذي عبّر عنه الاجتماع الذي عقد في الكويت لوزراء مالية الكويت والسعودية والإمارات بالإضافة إلى الأردن لدعم الأردن "وهو موقف أخوي داعم ومساند يستوجب منا الشكر والتقدير".

من جهته أكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف، إن اجتماع وزراء مالية قمة مكة في الكويت قبل أيام، أكد دعمه للاقتصاد الأردني وأن تكون مخرجات مؤتمر لندن في صالح الاقتصاد الأردني، لافتا إلى أن اجتماع الكويت كان مثمرا وصريحا يعكس الاهتمام بدعم الأردن والبناء على هذه الخطوة مستقبلا.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة وسبل تنسيق مواقف البلدين تجاه التحديات التي تواجه دول المنطقة وشعوبها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات