هكذا تساعدين طفلك على التعامل مع القلق الاجتماعي


جراسا -

جميعنا مررنا ببعض القلق الاجتماعي خلال الطفولة، والذي قد يكون ببساطة تعرق اليدين قبل القراءة أمام زملائنا في الصف، ولكن البعض يعانون من قلق مزمن يعيق القدرة على تكوين العلاقات الشخصية والحفاظ عليها تحت هذا الضغط.

ورغم أن الأبحاث تشير إلى معاناة 80% من الأطفال من اضطرابات القلق، إلا أن معظم الآباء لا يعرفون كيف يتعاملون مع هذه المشكلة التي تواجه معظم الأطفال.

لحسن الحظ، كشفت مجلة "مايند بادي غرين" عن بعض النصائح التي من شأنها أن تمكنك من مساعدة طفلك:

التعبير عن المشاعر

كشفت البحوث الحديثة أن تطوير قدرة طفلك للتعبير عن مشاعره، تعزز سيطرته على تلك العواطف، وتَحِدْ من القلق الاجتماعي؛ الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال كتابة المذكرات.

وضع الخطط للتعامل مع المشاعر السلبية

يجب أن تُعلّمي طفلك أن يكون مستعدًا للتعامل مع التجارب السلبية التي يمكن أن يمر بها، وألا يستسلم للقلق ومشاعره السلبية، ويتركها تتحكم في سلوكه.

عدم الانغماس في المشاعر

يعد إدراك طفلك للشعور الذي يمر به، أهم خطوة في السيطرة على قلقه الاجتماعي، فبالتعرف على مشاعره يستطيع طفلك التوصل إلى طرق صحية للتعبير عن شعوره دون الانغماس فيه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات