الجرائم الإلكترونية لـ"الفيسبوكيين" : احذروا .. !


جراسا -

دعت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية المواطنين الى ضرورة حماية معلوماتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ، مذكرة بأن هذه المعلومات شخصية وحمايتها تقع على عاتق المواطن نفسه.

وقالت الوحدة في نصائح بثتها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن القرار بشأن نشر المعلومات الشخصية على مواقع التواصل أو جعلها بعيدة عن متناول المتصيدين يعود للمستخدم نفسه.

ودعت الوحدة الى عدم جعل قرار نشر الصور والمعلومات الخاصة طريقا ليكون المستخدم ضحية للجريمة الإلكترونية ، مشددة على التحذير من نشر ما يجعل المواطن يشعر بالحرج أمام الآخرين من صور أو كلام ، منوهة الى أن ذلك يسهّل الطريق للابتزاز.

ونصحت الوحدة المواطنين بعدم مشاركة المعلومات الخاصة والأسرار مع أصدقاء الإنترنت ، لافتةى الى ضرورة التذكر بأنهم غرباء لا يُعرفون.

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات