هل سترفع الحكومة أسعار المياه ؟


جراسا -

نفى نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر الأنباء التي ترددت عن نية الحكومة برفع أسعار المياه ، مشددا على أن الحكومة وضعت خططا لتنفيذ مشاريع تخفض الفاقد من المياه.

وقال المعشر خلال اجتماع مع اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب خالد البكار اليوم الأحد إن الحكومة اتخذت عدداً من الإجراءات المالية التصحيحية لسياستها المالية وفرضت الضرائب بالرغم من قساوتها وصعوبتها على المواطنين وعدم قدرتهم على تحملها.

وبين أن الخطة الحكومية تقضي بضرورة سداد عجز شركة الكهرباء الوطنية والمقدر بقيمة 2 مليار دينار، مشيرا إلى أنه في حال تم تخفيف هذا الدين سينعكس ذلك على أسعار الكهرباء وبالتالي تخفيضها ما يعزز من التنافسية وخدمة القطاع الصناعي.

وقال رئيس اللجنة المالية النيابية النائب خالد البكار خلال الاجتماع "إننا نريد تنفيذ مشاريع تنموية ترفع من نسبة النمو الاقتصادي لتنعكس ايجابا على المواطنين وليس للجباية"، مشيرا إلى أن أرقام الإيرادات تدعونا إلى مزيد من تحسين كفاءة التحصيل وضبط الإنفاق بحدود قانون الموازنة".

ودعا البكار  دائرة الجمارك العامة، إلى بذل الجهود اللازمة لمحاربة التهريب، موضحا أنه تم مناقشة موضوع الإيرادات الحكومية المتأتية من شركتي الفوسفات والبوتاس، وتبين تدني إيرادات التعدين نتيجة لخلل في اتفاقية الامتياز.

وأشار البكار إلى أن هذا الاجتماع جاء لمتابعة الأوضاع المالية والاطلاع على ما تم تنفيذه والاتفاق عليه أثناء مناقشة اللجنة لقانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية للسنة المالية 2019.

وقال إن الدين العام يؤرق الجميع، داعياً للابتعاد عن جيب المواطنين لسداد أي عجز يواجه الدولة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالاتفاق الذي تم بين اللجنة والحكومة سابقا بعدم رفع اي ضريبة على المواطنين خلال العام الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات