عمال ميناء الحاويات بالعقبة يلوحون بالإضراب الشامل (وثيقة)


جراسا -

خاص - أعلنت النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص الإضراب العام والشامل بميناء الحاويات في العقبة والذي سيدخل حيّز التنفيذ في شهر آذار المقبل .

الإضراب وفق كتاب رسمي صادر عن النقابة ، حصلت عليه "جراسا" ، يأتي احتجاجا على عدم تجاوب شركة " إي بي إم تريمينالز " والحاصلة على عقد الإشراف على ميناء الحاويات والذي سينتهي في العام 2025، مع مطالب 217 عاملا في الميناء.

وقالت النقابة أنها أمضت سنتان في مفاوضات مع الشركة المذكورة لغايات تحقيق الأمان الوظيفي للعمال ، وكذلك الحفاظ على مستحقاتهم ، لكن انتهت المفاوضات إلى طريق مسدود.

وأكد أحد العاملين في الميناء لـ"جراسا" أن النقابة قامت برفع دعوى قضائية لدى المحكمة على الشركة ، إلا أن المحكمة قامت بردها بسبب توقيع نائب رئيس النقابة على التوكيل بالترافع بالقضية وليس النقيب ، بحسب زعم العامل.

يذكر أن شركة "إي بي إم تريمينالز " دينماركية الأصل وهي التي تدير أعمال ميناء الحاويات في العقبة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات