إيران : نحن على أعتـاب حـرب لن تبقي ولن تـذر


جراسا -

حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد من أن تصرفات إسرائيل والولايات المتحدة تزيد من فرص اندلاع حرب في المنطقة.

وقال ظريف في مؤتمر ميونيخ للأمن “بالتأكيد بعض الناس يسعون للحرب.. إسرائيل”.

وصرح الوزير الإيراني: “خطر الحرب هائل وسيكون أفدح إذا واصلتم التغاضي عن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي”.

وتابع قائلا “التصرفات الإسرائيلية والتصرفات الأمريكية تتجاهل القانون الدولي”.

واتهم ظريف إسرائيل بانتهاك القانون الدولي بعد الغارات التي شنتها على سوريا، كما انتقد الدول الأوروبية لعدم انتقادها إسرائيل والولايات المتحدة جراء تصرفاتهما في المنطقة.

وعبر الجنرال الإسرائيلي السابق بيني جانتز، الذي يعتبر أقوى منافس لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات المقررة في أبريل نيسان، عن دعمه يوم الأحد لسياسة الزعيم اليميني الصارمة إزاء إيران.وفق ما نقلته وكالة رويترز

وقال قائد الجيش الإسرائيلي السابق والمرشح المنتمي لتيار الوسط في مؤتمر ميونيخ للأمن ”أدعم رئيس الوزراء نتنياهو في مواجهة عدوان إيران“.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب ليكود بزعامة نتنياهو سيفوز في انتخابات التاسع من أبريل نيسان وسيحصل على نحو 30 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا، وهو ما يكفي لتشكيل ائتلاف من أحزاب دينية ويمينية مماثل لذلك الذي يرأسه الآن.

وتتوقع استطلاعات الرأي أن يحل حزب (حصانة إسرائيل) بزعامة جانتز في المركز الثاني بنحو 20 مقعدا. ومن شأن ذلك أن يؤهله للانضمام لائتلاف يقوده نتنياهو في المستقبل، ما لم يحاول إقناع أحزاب أخرى بتشكيل حكومة ائتلافية برئاسته.

وفي الخطاب كرر جانتز الكثير من وجهات نظر نتنياهو في وصف إيران بأنها خطر على الشرق الأوسط والعالم.

وقال جانتز ”في عهدي.. لن تكون هناك مهادنة. في عهدي لن تهدد إيران إسرائيل من خلال السيطرة على سوريا أو لبنان أو قطاع غزة. ولن تقوض الأنظمة البرجماتية في الشرق الأوسط. في وجودي لن تحصل إيران على أسلحة نووية“.

وقال نتنياهو، في هجوم على ما يبدو على جانتز، في تصريحات علنية أمام حكومته يوم الأحد إنه قاد بصفته رئيسا للوزراء حملة ضد إيران ”واليوم لدينا كل أنواع المتطفلين الذين يحاولون ركوب الموجة“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات