العالم سيشهد موجة انقراض .. وهذه المخلوقات أول الضحايا


جراسا -

حذر علماء من جامعة سيدني من بداية انقراض جماعي جديد للحيوانات وستكون الحشرات أول الضحايا.

وقال موقع (Biological Conservation)، أنه خلال 100 عام، ستشهد الأرض انقراضا جماعيا للحشرات، وفقا للعلماء الأستراليين، حيث تعاني الآن نسبة 41% من أنواع الحشرات من انخفاض ملحوظ، كما يشهد العدد الإجمالي للحشرات انخفاضا بلغت نسبته 2.5% في السنة.

وأكد الباحثون، أن معدل انقراض الحشرات يزيد بثمانية أضعاف عن تناقص أعداد الثدييات والزواحف، كما أوضح العلماء على أن ذباب القمص "Caddisfly"، (حشرات من رتبة شعريات الأجنحة يبلغ عدد أنواعها أكثر من 1200 نوع تفقس يرقاتها في المياه فقط)، هو من أكثر الأنواع المعرضة للانقراض السريع حيث تبلغ نسبة انخفاض أعدادها 68%.

ونوه الباحثون إلى أن 53% من أنواع الفراشات و49% من أنواع الخنافس و45% من أنواع النحل و37% من أنواع اليعسوب، انقرضت خلال بضعة عقود ماضية.

وأضافوا: إذا استمر تناقص أعداد وأنواع الحشرات على هذه الوتيرة، فيسنخفض عدد الحشرات في 10 سنوات قادمة بنسبة 25%، وخلال 50 عام إلى النصف، وبعد 100 عام، سيبقى من الحشرات عدد قليل على كوكب الأرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات