اغلاق

أب يقاضي ابنه الوحيد لسبب غريب


جراسا -

قام أب مسن برفع دعوى قضائية على ابنه الوحيد الذي تخلى عن دعمه ماديا عندما كبر وأصبح عاجزا عن العمل.

وكان الرجل العجوز المدعو، طاهر شاهجان، يملك متجر ألبسة صغير في بنغلاديش، قبل أن يهرم ويقرر التقاعد عن العمل، ليصبح معتمدا تماما على ابنه وابنته في المصروف المادي.

وفي تعليقه على الدعوى التي رفعها مؤخرا، تحدث طاهر قائلا: "لقد قمت وزوجتي بتحمل الكثير من الصعاب مقابل تربية طفلنا وتعليمه.. ولكنه بعد أن تزوج، تغير ولم يعد يهتم لأمرنا".

وبدوره، رفض ابن طاهر، محمد، التهم التي وجهها والده، مدعيا أنه يدعم والديه ماديا وأن طاهر قد لجأ للقضاء لكي "يفضحه ويلحق العار به".

وفي نهاية المطاف، تمكن طاهر من كسب الدعوى، إذ فرضت المحكمة على ابنه تقديم دعم شهري لوالده المسن، يقدر بـ 119 دولارا أمريكيا.

وكان المسن قد رفع الدعوى القضائية استنادا لقانون "رعاية الأهل" المعتمد رسميا في بنغلاديش، والذي يسمح للأهل المسنين بمقاضاة أبنائهم في حال تخلفوا عن دعمهم وكانوا على ذلك مقتدرين.

كما تجدر الإشارة إلى أن قانون "رعاية الأهل" معتمد في بعض الدول الآسيوية، مثل سنغافورة والهند وبنغلاديش، ولا يعد قانونا واسع الانتشار حول العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات