اغلاق

المسلماني: مكاتب سياحية خارج القانون


جراسا -

قال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب السابق امجد المسلماني أن سمعة السياحة الأردنية وقطاع السياحة أصبحت تواجة خطر حقيقي بسبب انتشار عدد من المكاتب السياحية التي تعمل بدون ترخيص وخارج منظومة القوانين والانظمة التي تنظم عمل المكاتب السياحية المرخصة.

حيث نلاحظ أن عدد من هذه المكاتب لها صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وتروج لنفسها وكأنها حاصلة على التراخيص المطلوبة وهي في الحقيقة عبارة عن مكاتب يمتلكها مجموعة من الهواة الذين ليس لديهم أي خبرة ولا يتوافر لعملهم أي أساس قانوني.

وأضاف المسلماني أن وجود مثل هذه المكاتب يشكل خطر على السياحة الخارجية والوافدة حيث يعملون دون وجود أي تأمين على السائح الأمر الذي يسيء لسمعة الأردن باعتباره دولة قانون تحرص على أعلى درجات السلامة للسائح.

وأكد المسلماني على أنه وفي مرات عديدة نبهنا وكذلك جمعية وكلاء السياحة من خطورة هذه الظاهرة وانعكاساتها على السياحة ومنافستها غير المشروعة للمكاتب السياحية المرخصة والتي تدفع رسوم وضرائب لخزينة الدولة وتوظف أردنيين مما عرض المكاتب المرخصة لخسائر تهدد استمرارها في العمل.

وطالب المسلماني وزارة السياحة بضرورة تحمل مسؤولياتها وفق القانون وفرض هيبتها على مثل هذه الممارسات والأشخاص الذين يعملون وكان القطاع بدون أي وزارة مهمتها حماية وتنظيم هذا القطاع وليس مجرد تحصيل رسوم التراخيص.

وأشار المسلماني إلى أهمية إنشاء قسم خاص في الوزارة معني بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لرصد واقع قطاع السياحة وما ينشره المختصين والمهتمين وكذلك متابعة الممارسات المسيئة للسياحة الأردنية من قبل أشخاص يعملون بدون أي سند قانوني أو ترخيص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات