اغلاق

337 محاولة اختراق لموقع التوجيهي


جراسا -

قال مسؤول في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم المعلومات، التابع لوزارة التربية والتعليم، إن موقع إعلان نتائج الثانوية العامّة تعرضّ لـ 337 محاولة اختراق خلال الساعة الأولى من إعلان النتائج، صنّف منهم اثنتان بـ "الخطيرة".

وقال المسؤول إن العاملين في المركز "واجهوا الاختراقات من خلال حجب قدرتها على الدخول والتسجيل في الموقع عبر ربط المواقع بـ 14 من خوادم (سيرفرات) تحتوي أنظمة حماية عالية الكفاءة لا يستطيع أحد اختراقها، وفقا لقناة المملكة.

"يستطيع الخادم الواحد استيعاب نحو 15 ألف زائر في الوقت ذاته"، وفق المسؤول، مشيراً إلى أن المركز "عمل على تحسين أنظمة الخوادم، واختبارها قبل إعلان النتائج لاستيعاب أكبر عدد تسجيل دخول ممكن دون حدوث عوائق، الأمر الذي استدعى الوزارة الإعلان عن موعد محدد لإعلان النتائج".

وأشار إلى أن "عدد زائري الموقع بلغ خلال الساعة الأولى لإعلان النتائج قرابة مليوني زائر بمجموع 8 ملايين و200 ألف حركة، و34608 مستخدمين".

"عدد النتائج المستخرجة من الموقع خلال الساعة الأولى بلغت 348321 نتيجة، وبحجم معلومات مرسل وصل إلى 28.76 جيجا بايت"، أضاف المسؤول، موضحاً أن "أعلى سرعة استقبال للموقع بلغت 240 ميجا بايت خلال الساعة الأولى وبسرعة إرسال بلغت 112 ميجا بايت".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات