اغلاق

"أيتام داعش" .. روسيا تعيد 27 طفلا من سجون العراق


جراسا -

أعلن مكتب مبعوثة الرئيس الروسي لشؤون الطفولة، آنا كوزنيتسوفا، أن 27 طفلا للنساء الروسيات المسجونات في العراق لانتمائهن إلى تنظيم "داعش" سيعودون إلى وطنهم اليوم الأحد.

وأكد مصدر في مكتب كوزنيتسوفا لوكالة "تاس" أن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية تقل على متنها الأطفال الذين كانوا مع أمهاتهم في سجن ببغداد ستهبط في مطار بضواحي موسكو في وقت متأخر من اليوم.

وذكر المصدر أن الأطفال سيُنقلون إلى المعهد الوطني لدراسات صحة الأطفال، ثم يذهبون إلى أهاليهم وحاضنيهم، وقد تم إعداد جميع الوثائق اللازمة لحضانتهم.

وأوضح المصدر أن عمر الأطفال يتراوح بين 4 و13 عاما، وهم ينحدرون من عشرة أقاليم روسية.

ومنذ عام 2017، أطلقت السلطات الروسية حملة لإعادة الأطفال الذين أخرجهم ذووهم المتطرفون من البلاد إلى مناطق سيطرة تنظيم "داعش" أو الذين رأوا النور فيما يسمى "أراضي الخلافة".

وبفضل هذه الجهود عاد عشرات الأطفال إلى عوائلهم في روسيا وكازاخستان وأوزبكستان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات