اغلاق

ترجيح حوسبة التوجيهي بعد 4 سنوات


جراسا -

توقع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني الأحد، حوسبة امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بعد نحو 4 سنوات.

وقال المعاني "نحن متفائلون بعقد امتحان التوجيهي المحوسب بعد حوالي 3 إلى 4 سنوات، إذ ستبدأ الوزارة بتجريب الامتحان المحوسب في مادة الرياضيات والإنجليزي، عبر امتحان مدرسي غير وزاري في الصيف المقبل".

وتابع "في نهاية الأمر،لماذا على الطالب أن يمتحن بالطريقة التقليدية عبر أوراق، وأقلام، واستدراج معلمين لتصحيح الامتحانات لمدة شهر؟! لاحقاً سيتمكن طالب التوجيهي من الدخول على الحاسوب، وإجابة أسئلة الامتحان، والنتائج خلال يومين".

وأوضح "الامتحان المحوسب لا يعني أن لا تكون هناك أسئلة مقالية".

وبحسب المعاني "يجب توفير الإمكانات، والتحقق من نجاح خطوة حوسبة امتحان التوجيهي قبل تطبيقه، فعلى سبيل المثال، قد تحتاج الوزارة لـ 100 ألف حاسوب، وقاعات تتسع لـ 100 ألف طالب وطالبة، وضمان توفر الكهرباء والإنترنت وحمايتهما، إضافة لضمان وصول الطلبة إلى مراكز الامتحان المحوسب".المملكة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات