الصفدي: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام


جراسا -

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وأمين سر سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات جهود إيجاد أفق سياسي نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة.

وخلال الإجتماع الذي جاء في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، بحث الصفدي وعريقات المستجدات وفي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذر الصفدي وعريقات من خطورة استمرار الوضع الراهن، وشددا على ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وأكد الصفدي أن المملكة ستستمر في توظيف كل امكاناتها للتوصل لحل للصراع ينهي الاحتلال وينصف الأشقاء الفلسطينيين ويلبي حقهم بالعيش بكرامة في دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

وأكد عريقات تثمين دولة فلسطين للجهود المتواصلة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفسلطيني ولمواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة.

واتفق الصفدي وعريقات على استمرار التشاور والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس محمود عباس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات