اغلاق

دورة تفاعلية تستهدف تنمية المهارات الحياتية واكتشاف القدرات الشخصية


جراسا -

في إطار مساعيها الرامية لتعزيز الوعي المجتمعي حول تطوير الذات، أعلنت شركة أرض الإلهام عن تنظيم فعالية " سيطر على حياتك" التي تُعنى بتدريب الأفراد على مهارات التفكير الحياتية الي تُساعد في اتخاذ القرارات السليمة على الصعيدين الشخصي والمهني. وتترقب الأوساط الشبابية هذا الحدث الضخم الذي سيُعقد وسط أجواء مُفعمة بالحيوية والحماس يتخللها جلسات تأمل وتمارين رياضية، وذلك في فندق كراون بلازا في الثاني والعشرين من شهر شباط القادم.

وتُسهم الفعالية على المهارات الحياتية في سد الفجوة بين قدرات الأشخاص وكيفية التعامل الأمثل مع الأحداث، حيثُ يُساعد التدريب الشباب على الابتكار والتواصل الفاعل مع المُحيطين وتعزيز ثقافة التأقلم مع مُختلف الظروف. كما يتضمن مجموعة من الأدوات التي تلزم الأفراد للتعامل بثقة مع الأحداث واتخاذ القرارات المصيرية المُناسبة، مما يُسهم في تحقيق التوازن والشعور بالسعادة والرضا.

وسيتم التركيز على خمسة محاور أساسية تشمل تقنيات واستراتيجيات تُعنى بتوجيه الأفراد للعيش بشكل أفضل ومواجهة تجارب الحياة المُختلفة بطريقة إيجابية، حيثُ يتولى المُدرب صلاح عميرة ضمن جلسة " اشحن طاقتك" لتعلم تقنيات الأداء العالي والحصول على النشاط والحيوية في أي وقت خلال اليوم، والتعامل مع مُختلف الأحداث والمواقف من خِلال التحكم والسيطرة على الحالة النفسية.

ستقود المُدربة سارة أبيقوة الشباب إلى رحلة ممتعة لبناء الحرية الشخصية في جلسة " اكتشف ذاتك" والمدربة هيلينا الصايغ ستقود جلسة "اكسر الحواجز" لمواجهة الخوف و التخلص من التفكير الزائد، فيما سيلهم المدرب إيهاب الحمارنه الحضور بمضاعفة ثقتهم بأنفسهم في جلسة "عبّر عن نفسك"، وأخيراً سيعمل المدرب صلاح عميرة وسارة أبيقوة على تحفيز المشاركين للتخطيط للمستقبل بجلسة "اصنع مُستقبلك".

وتجدر الإِشارة إلى أن المبادرات التي تستهدف تنمية المهارات الحياتية تُسهم في اعتماد نمط حياة سليم وصحي، وتعزز الإنتماء تجاه المُجتمع كونها تعتمد على نشاطات تنمي المهارات الشخصية والكفاءات العامة والقدرة على مقاومة الأحداث والإسهام في بناء المُجتمعات واتخاذ القرارات مُستقبلاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات