ماجستير في "الشرق الاوسط" حول التعذيب في القانون الدولي


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص القانون العام في كلية الحقوق بعنوان "مناهضة التعذيب في القانون الدولي لحقوق الإنسان"، للباحثة زينة عبد الحكيم غانم.

وهدفت الدراسة إلى بيان ماهية حق الإنسان في الحياة، وماهية جريمة التعذيب التي تنتهك حق الإنسان في الحياة، وبيان الوثائق والإتفاقيات الدولية في مناهضة التعذيب في القانون الدولي لحقوق الإنسان، اضافة لبيان موقف التشريعات الداخلية للدول من موضوع التعذيب، مع ابراز الدور الذي يؤديه القضاء الدولي و الوطني في مجال مكافحة التعذيب.

واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي للمحتوى، الذي يهتم بدراسة الظواهر ووصفها وصفاً موضوعياً دقيقاً، وذلك من خلال دراسة مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان، وتوضح خصائصه، وتحليل نصوص الإتفاقيات و البروتوكولات الدولية التي قررت مناهضة التعذيب.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد علي الشباطات رئيسًا، والدكتور عبد السلام احمد هماش مشرفا، ومن جامعة عمان الاهلية الدكتور محمد حسين القضاة عضوا خارجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات