ماجستير في الشرق الاوسط حول الكفايات التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "درجة توافر الكفايات التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الاردنية ومعيقات توافرها" للباحثة مروة أحمد عمايرة.

وهدفت الدراسة الى التعرف على درجة توافر الكفايات التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية ومعيقات توافرها، فيما تكونت عينة الدراسة (390) من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية.

ولتحقيق اهداف هذه الدراسة، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وتم تطوير استبانة مكونة من (40) فقرة موزعة على ثلاث (كفايات)، وهي كفايات توظيف الحاسوب في عملية التدريس، وكفايات تصميم برمجيات التدريس، اضافة لمعيقات الكفايات الحاسوبية.

وخلصت الدراسة الى ان الكفايات التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية كانت بدرجة مرتفعة، في حين كانت ممارسة أعضاء هيئة التدريس للكفايات التكنولوجية في الجامعات الاردنية مرتفعة ، فيما كانت درجة وجود المعيقات الكفايات الحاسوبية لأعضاء هيئة التدريس في جامعات الاردنية منخفضة .

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حمزة العساف رئيسا ومشرفا ،والدكتور فادي عودة عضوا داخليا من الجامعة، ومن جامعة جرش الدكتور يوسف احمد جرايدة عضوا خارجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات