"عمان العربية" و"القدس المفتوحة" تبحثان الارتقاء بعملية التعليم المدمج


جراسا -

عمان – بحثت جامعة عمان العربية ونظيرتها جامعة القدس المفتوحة سبل تطوير التعاون الاكاديمي والتي تضمنتها اتفاقية تعاون مشترك أبرمت في وقت سابق.

وزار رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم والوفد المرافق جامعة القدس المفتوحة في رام الله وفرع الجامعة في مدينة نابلس، في سياق تعزيز العلاقات المشتركة بين الجامعتين، وسبل تعزيز التعاون في مجالات استخدام وتوظيف وسائط التعليم الحديث في العملية التعليمية التعلمية، والولوج للتعليم المدمج.

وتضمنت الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين الاتفاق على تبادل أعضاء الهيئتين التدريستين، والمشاركة في المؤتمرات تشجيع زيارات الوفود من الطلبة في المجالات الثقافية والرياضية والعلمية، كما يتوقع العمل على فتح تخصصات جديدة وعلى مستوى البكالوريوس والماجستير حسب الحاجة.

وفي مجال البحث العلمي، تعمل الجامعتان على تنظيم المؤتمرات الدولية المحكمة، وتنظيم الحلقات الدراسية المتخصصة، وتبادل أوراق البحوث العلمية والدراسات والاطروحات، فضلا عن القيام بالبحوث العلمية المشتركة والتأليف المشترك .

وفي هذا الصدد، قال رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذا التعاون ينسجم مع رؤية عمان العربية ورسالتها في السعي إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، مبينا أن جامعة عمان العربية ترتبط بالعديد من الشراكات والاتفاقيات التي تسعى من خلالها الجامعة ألى الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

من جهته، قال رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة المهندس عدنان سمارة إن جامعة القدس المفتوحة باتت جامعة العصر، فهي تمتلك وسائط التعليم الحديث، مشيراً إلى أن كثيراً من الوظائف التقليدية ستختفي في المرحلة المقبلة، وأن المستقبل للتعليم المدمج.

بدوره قال رئيس جامعة القدس المفتوحة الاستاذ الدكتور يونس عمرو إن جامعة القدس المفتوحة تسعى لتطوير التعاون في مختلف المجالات مع جامعة عمان العربية ومع مختلف الجامعات الأردنية الشقيقة، مبينا ان جامعة عمان العربية جامعة أردنية متميزة في المجالات الريادية وتعزيز الجوانب التعلمية التفاعلية لدى طلبتها وهذا ينسجم مع رؤية ورسالة جامعة القدس المفتوحة.

واطلع الاستاذ الدكتور ماهر سليم على مرافق جامعة القدس المفتوحة، ومن ضمنها فضائية القدس التعليمية وتفاصيل عمل الفضائية ونشأتها ودورها في إكمال الوسائط التعليمية المدمجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات