اغلاق

تواصل هبوط اسعار النفط عالميا


جراسا -

تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار الخام الأمريكي بالنزول من أعلى مستوى في شهرين بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،وتحت ضغط تجدد المخاوف حيال التباطؤ الاقتصادي في الصين والتي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 53.65 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 54.03 دولار، وسجل أعلى مستوى 54.17 دولار، وأدنى مستوى 53.56 دولار. وانخفض خام برنت إلى مستوى 60.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 60.99 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.30 دولار، وأدنى مستوى 60.70 دولار.

وفقد الخام الأمريكي عند تسوية الخميس نسبة 0.4% ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في شهرين 55.35 دولار للبرميل ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.8%.

وفي الصين أظهرت بيانات أن نشاط المصانع الصينية تراجع لأدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا في كانون الثاني، في علامة سلبية جديدة تؤكد على تباطؤ الاقتصاد الصيني ، والذي نما في 2018 بأقل وتيرة خلال ثلاث عقود تقريبا.

ومن ناحية أخرى أشارت تقارير إلى أن تأثير العقوبات الأمريكية على قطاع النفط في فنزويلا سوف يأتي سريعا ويقلص من صادرات النفط في شباط الجاري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات