روسيا تعترض 3 طائرات استطلاع أميركية اقتربت من حدودها


جراسا -

أعلنت القوات الروسية عن اعتراضها 3 طائرات استطلاع أميركية اقتربت من الحدود الروسية خلال الـ24 الساعة الماضية.

و اعترضت طائرة القوات الجوية الروسية سو - 27 طائرة أميركية مضادة للغواصات "بوسيدون".

ووفقا لبيانات خدمة الطيران أقلعت طائرة "بوينغ"، من قاعدة ميلدنهول الجوية في بريطانيا واقتربت من المجال الجوي لمنطقة كالينينغراد الروسية، كما اقتربت طائرة غلوبال هوك، التي أقلعت من قاعدة سيغونيلا في إيطاليا، من حدود ضواحي لينيغراد وبسكوف في روسيا.

وفي نفس الوقت، تم اعتراض طائرة تابعة للبحرية الأميركية المضادة للغواصات بوسيدون بي-8أ، كانت تحلق فوق بحر البلطيق، من قبل المقاتلة سو-27 الروسية، واقتربت المقاتلة من الطائرة الأميركية على مسافة آمنة وعادت إلى المطار عندما غادرت الأخيرة الحدود الروسية.

وازداد نشاط طائرات الاستطلاع الغربية قرب الحدود الروسية في السنوات الأخيرة بشكل كبير، حيث تقوم هذه الطائرات بالطيران بالقرب من منطقة جزيرة القرم ومنطقة كراسنودار. يذكر ان وزارة الدفاع الروسية أعلنت، سابقا، أن المقاتلة "سو-27" قامت باعتراض "إي آر-3" الأميركية بعد اقترابها من الحدود الروسية ورافقتها على مسافة آمنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات