سلسلة من المؤتمرات المحكمة في "عمان العربية" لتعزيز البحث العلمي وخدمة المجتمع


جراسا -

تنظم جامعة عمان العربية شهري آذار ونيسان المقبلين سلسلة من المؤتمرات الدولية التي من المرتقب أن تقدم مجموعة زاخرة من البحوث العلمية المحكمة.



وتتناول هذه المؤتمرات موضوعات في إطار خدمة المجتمع كالمخدرات، فضلا عن خدمة مجال العلم والمعرفة حيث تتناول هذه المؤتمرات آخر الاختراعات التكنولوجية في مجال الانظمة الذكية، وكيفية تطوير الموارد البشرية، والمستجدات البحثية على صعيد المناهج وطرق التدريس، والإدارة التربوية.



وتنطلق أولى هذه المؤتمرات شهر آذار(20-22 آذار)، بعنوان (المخدرات آفة العصر) التوعية، الاتجار، الترويج، المكافحة، العلاج، وبتنظيم من الجامعة والجمعية العربية للتوعية من العقاقيرالخطرة ومكافحة المخدرات بهدف تبادل الخبرات الخاصة بمكافحة المخدرات والتوعية من آثارها في أقطارالوطن العربي، وتبادل المعرفة في منهجيات البحوث الخاصة بقياس مدى انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمعات العربية، وتبادل الخبرة في تقنيات علاج المدمنين وأساليب متابعتهم.



ويزخر شهر نيسان بالمؤتمرات وعددها ثلاثة، أولاها المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية بالتعاون مع جمعية حوسبة اللغة العربية واثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، ويستمر يومان (2-4 نيسان) والذي يشهد مشاركات محلية وعربية وعالمية، ويتناول موضوعات في الامن والانظمة الذكية والتعلم الالكتروني، والاتصالات.



في حين تنظم كلية الاعمال في الجامعة المؤتمر العلمي الدولي الرابع للكلية بمشاركة من جمعية رجال الاعمال الاردنية بعنوان (رأس المال البشري في عصر المعرفة) خلال الفترة (13-14 نيسان)، ويهدف إلى اتاحة الفرصة للباحثين والخبراء وطلبة الدراسات العليا لطرح أفكارهم و نتاجاتهم وعرض التحديات والمشكلات التي تواجه إدارة الموارد البشرية حاضرا ومستقبلا، والعمل على طرح الحلول مستقبلا.



اما المؤتمر الاخير في شهر نيسان وخلال الفترة (29-30 نيسان)، فهو المؤتمر العلمي الدولي الخامس بعنوان (آفاق تطور البحث العلمي و التربية والتعليم في إطار التحديات المعاصرة)، بتنظيم من كلية العلوم التربوية والنفسية بالتعاون مع عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة عمان العربية.



ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة بالبحث العلمي والتحديات والصعوبات التي تواجه الباحثين والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها، إظهار دور المناهج واستراتيجيات وأساليب تدريسها لمواجهة التحديات في عالمنا المتغير، والتعّرف على دور الإرشاد النفسي والتربوي في تفعيل العملية التعليمية التعلمية.



وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن جامعة عمان العربية لا تألوا جهدا في توفير الفرص لطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها للاطلاع على آخر المستجدات في المجالات العلمية والبحثية، مبينا أن هذه المؤتمرات المرتقبة ستتيح المجال للاطلاع ونقل التجارب والاستفادة من التجارب العربية والعالمية، بما ينعكس بالضرورة على الجوانب المهارية والمعرفية للمشاركين.



وأضاف أن المؤتمرات وهي محكمة علميا، تمثل إحدى الطرق التي تعمل عليها الجامعة في تعزيز عملية البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس وتطويرها، كما ستفسح المجال امام الباحثين وطلبة الدراسات العليا في تطوير قدراتهم البحثية، والاحتكاك بالباحثين الرواد وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم بما يخدم التنمية الاقتصادية والادارية في الاردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات