اغلاق

بعثة "النقد الدولي" في عمان الأسبوع الحالي


جراسا -

رجحت مصادر حكومیة مطلعة، أن تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي زیارتھا إلى المملكة خلال الأسبوع الحالي بھدف مراجعة أداء الاقتصاد الوطني.

وقالت المصادر أمس إن الزیارة تشمل مباحثات بین الفریق الفني لبعثة ”النقد الدولي“ ومسؤولین من وزارة المالیة والبنك المركزي الأردني ووزارة التخطیط، إلى جانب مراجعة جملة من المؤشرات سیما وأنھ تم اقرار قانون الموازنة لسنة 2019 ،بالإضافة إلى سریان قانون ضریبة الدخل منذ بدایة العام الحالي.

وتوقعت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمھا، أن تستغرق الزیارة أكثر من أسبوع بھدف مراجعة مؤشرات الأداء التي تحققت بعد سلسلة الإجراءات الإصلاحیة التي تم تنفیذھا من قبل الحكومة.

وكانت مدیر عام صندوق النقد الدولي كریستین لاغارد، قالت بعد لقاء مع رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والفریق الاقتصادي المرافق في واشنطن قبل أسابیع، في بیان ، إن ”الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جدید لضریبة الدخل، الذي یعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحیح تستحق الترحیب“.

وأضافت“ما یزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة الأردنیة، وستقوم بعثة من الصندوق بزیارة الأردن قریبا“.

وأضافت “ مع استمرار مواجھة الأردن لظروف إقلیمیة صعبة بما في ذلك استضافة أعداد كبیرة من اللاجئین فان دعم الدول المانحة أكثر أھمیة في ھذه الظروف من أي وقت مضى لمساعدته في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات