خلاف تحت القبة حول المدة الزمنية المشمولة بالعفو العام


جراسا -

خاص - طالب عدد من النواب خلال جلسة النواب الصباحية اليوم الاثنين، بتطبيق العفو العام على القضايا التي ارتكبت بعد تاريخ 12 من كانون الأول الماضي.

وطلب النائب نبيل غيشان، بشطب تاريخ 12-12 الذي وضعته الحكومة، وتطبيقه قبل تاريخ نشره بالجريدة الرسمية".

فيما عارض عدد اخر من النواب المطلب المشار اليه، وشمول القضايا التي سجلت قبل تاريخ 12-12-2018 فقط، حيث اكد النائب صالح العرموطي، على ان التاريخ الذي وضعته الحكومة كان مقصوداً وهو سليم.

فيم رأى نائب اخر، بان شمول القضايا بعد 12-12، يعطي فرصة للمجرمين بارتكاب جرائمهم.

واكد رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات ان القانون لا يسري نفاذه الا بتاريخ نشره بالجريده ، اما الجرائم المشمولة فهي التي وقعت قبل 12/13 ، متسائلا : هل يقبل المجلس ان يعطي تفويضا وترخيصا ويصادق على الجرائم التي ارتكبها الاشخاص بعد هذا التاريخ خاصة وان الجميع لديه علم اليقين بان هناك قانون عفو عام وجه له جلالة الملك وقدمته الحكومة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات