"يوتيوب" تحظر عرض المقالب الخطيرة


جراسا -

بدأت شركة يوتيوب الأمريكية بحظر الفيديوهات التي تحتوي على مقالب خطيرة أو مؤذية عاطفيا، من كافة منصاتها الرقمية على شبكة الإنترنت.

وبحسب الـ"بي بي سي"، عمدت الشركة إلى اتخاذ الإجراء الجديد عقب ما يسمى "مقالب التحدي" التي أسفرت عن حالات وفاة وإصابات بليغة، حيث أكدت "يوتيوب" أنه لا مكان لتلك المقاطع على موقعها.

كما أضافت الشركة العالمية أن الحظر سيطال جميع المقالب التي قد تؤدي إلى أذى جسدي أو عاطفي، وتلك التي توهم ضحاياها بتعرضهم لخطر محدق، حتى لو لم يكن التهديد حقيقيا.

وبالرغم من الإجراء السابق وإجراءات مماثلة اتخذتها الشركة مؤخرا، أكد خبراء أن "يوتيوب" ما زالت تفشل في إزالة كافة المواد المؤذية وغير اللائقة، مع العلم أن بعضها يحقق ملايين المشاهدات.

وأضاف الخبراء أن حظر المقالب يعد أمرا صعب التطبيق للشركة، حيث يصعب التمييز في بعض الأحيان بين المقالب الطريفة والمقالب المؤذية، وخاصة أن الموقع العالمي يعج بفيديوهات من هذا القبيل، الإجراء الذي قد يهدد شعبيته أيضا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات