انحسار المنخفض الجوي الخمیس


جراسا -

تبدأ الجبھة الھوائیة الباردة والقطبیة التي أثرت على المملكة یوم أمس بالانحسار ُ الیوم الخمیس، حیث یطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نھارا، لكنھا تبقى دون معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئویة.

وشھدت المملكة منخفضا جویا وجبھة ھوائیة باردة، تساقطت فیھا الأمطار الغزیزة والبرد،إضافة إلى ثلوج على المناطق المرتفعة، فیما انخفضت درجات الحرارة إلى ما حول الصفر المئوي باللیل.


أما الیوم، وحسب نشرة موقع ”طقس العرب“ فیكون الطقس بارداً وضبابیاً في الجبال مع ُ غائما بسحب منخفضة في بقیة المناطق، مع فرصة لھطل ساعات الصباح وقبل الظھیرة، وغالباً زخات خفیفة من الأمطار. بینما تكون الریاح شمالیة غربیة نشطة السرعة، مع ھبات قویة أحیاناً في جبال الشراه والبادیة الجنوبیة والشرقیة، ویستمر تدني مدى الرؤیة الأفقیة في تلك المناطق بفعل الغبار والأتربة المثارة.

ونصح الموقع بالحذر نھار الیوم من تدني مدى الرؤیة الأفقیة على الطرق الصحراویة الدولیة الشرقیة، خاصةً بفعل الغبار والأتربة المثارة، وبالانتباه من تشكل السیول في الأودیة في المناطق الجبلیة العالیة بفعل ذوبان الثلوج.

 ویتوقع تشكل الصقیع في أجزاء من البادیة والانجماد في ُ الجبال العالیة الجنوبیة. بینما تكون الریاح خفیفة متغیرة الاتجاه.

وأوصى الموقع بالانتباه من تشكل الصقیع في أجزاء من البادیة والانجماد في الجبال العالیة الجنوبیة، وأیضا بضرورة الانتباه أثناء المسیر على طرقات المرتفعات الجبلیة العالیة بسبب توقع تشكل الضباب.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى الیوم كالآتي: شرق عمان: من 9 إلى 6 ،غرب عمان: من7 إلى 6 ،إربد: من 12 إلى 8 ،جرش: من 8 إلى 5 ،السلط: من 8 إلى 6 ،عجلون :من 8 إلى 7 ،الزرقاء: من 10 إلى 6 ،المفرق: من 10 إلى 4 ،مأدبا: من 9 إلى 5 ،الكرك:من 7 إلى 1 ،الطفیلة: من 9 إلى7 ،معان: من 7 إلى 3 ،العقبة: من 17 إلى 9 ،والبحر المیت: من 14 إلى 11.

أما یوم غد الجمعة، فمن المتوقع أن یكون الطقس باردا بشكل عام، مع بقاء درجات الحرارة ُ نھارا دون معدلاتھا نسبةً لھذا الوقت من العام ما بین 2-3 درجات مئویة. ویكون الطقس غائما جزئیا إلى غائم أحیاناً بسحب منخفضة. وتكون الریاح غربیة إلى شمالیة غربیة معتدلة السرعة.

وحذر الموقع أیضا من تدني مدى الرؤیة الأفقیة غدا على الطرق الصحراویة الدولیة الشرقیة خاصةً بفعل الغبار والأتربة المثارة. ودعا للانتباه من تشكل السیول في الأودیة في المناطق الجبلیة العالیة بفعل ذوبان الثلوج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات