صيدلة "الشرق الاوسط" تنظم محاضرة حول "الشراء الموحد للادوية"


جراسا -

نظمت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط محاضرة حول مهام ودور دائرة الشراء الموحد للادوية والمستلزمات الطبية في الحفاظ على الامن الدوائي والاقتصادي ، استضافت خلالها المدير العام للدائرة الاستاذ الدكتور نزار مهيدات، وذلك ضمن الموسم العلمي والثقافي الاول للكلية لذي أطلقته مؤخرا.

وتناولت المحاضرة، التي حضرها عميد الكلية الدكتور عمار المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، دور الدائرة في تحقيق الامن الدوائي والاقتصادي الاردني، اضافة لشرح حول مكوناتها والاهداف التي وجدت من اجلها، واستعراض الانجازات التي تم تحقيقها منذ فترة انشائها، وكانت تتلخص بتحويل الاردن من بلد مستورد للدواء الى منتج له، وقدرته على توفير اكثر من 163 مليون دينار اردني على الخزينة.

وابدى المحاضر اعجابه بكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط، مشددا على انها الكلية الوحيدة التي ربطت جسور الشراكة مع دائرة الشراء الموحد والمستلزمات الطبية، مؤكدا رغبة الدائرة بتدريب عدد من طلبة الكلية لديها، وتقديم الخدمات الكفيلة لهم لتنمية قدراتهم ومهاراتهم فيما يرتبط بالدواء.

بدوره، لفت الدكتور المعايطة في كلمة له الى الاهمية الكبيرة للدائرة، ودورها في رعاية الامن الدوائي ودعمها للاقتصاد الوطني، والتي تعتبر من اهم اذرع الدولة المحافظة على استدامة الرعاية الصحية وضمانها لجميع ابناء هذا الوطن، مشيرا الى قدرتها بحنكة الدكتور مهيدات على تذليل الصعاب من خلال توفير الادوية ذات الاحتياج المتواصل بكميات تكفي الاستهلاك الوطني لفترات مستقبلية.

ويعد الاستاذ الدكتور نزار مهيدات، استاذ الصيدلة السريرية وامراض السرطان، من احد ابرز مؤسسي كلية الصيدلة في الجامعة الهاشمية وعميدا لها، ومديرا لمركز الدراسات الدوائية ونائبا لعميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، وغيرها من المناصب.

من الجدير بالذكر أن كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط اطلقت مؤخرا الموسم الثقافي والعلمي الاول للكلية، بهدف استضافة قادة الرأي والفكر على المستوى الوطني في جميع القطاعات الحيوية، والتي تهم مهنة الصيدلة، وذلك في سبيل صقل شخصية الطلبة وتزويدهم بالدروس والعبر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات