عواصف رملية وغبار .. وسرعة الرياح 90 كم/ساعة


جراسا -

تُشير صور الأقمار الاصطناعية إلى تشكُل موجات غبارية كثيفة في الأراضي المصرية، جراء اقتراب المُنخفض الجوي العميق ( المُصنف من الدرجة الثالثة)، حيثُ عمل ذلك على تدني مدى الرؤية الأفقية في العاصمة المصرية القاهرة إلى 600 متر.

وتوقع موقع طقس العرب أن يندفع الغبار خلال الساعات القليلة القادمة نحو أجواء المملكة حيثُ يتحوّل الطقس إلى مُغبر في أجزاء واسعة من المملكة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية، وفي ذلك تنبيه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من حدوث مضاعفات صحيّة.

في حين تقترب كُتل السُحُب الرئيسية المُرافقة للمنخفض الجوي فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط نحو سواحل فلسطين ومن ثم المملكة، ويترافق المُنخفض مع كُتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ نحو المملكة ولكنه يتميّز بأنه سريع التأثير، حيثُ ينحسر تأثيره سريعاً مع ساعات فجر وصباح الخميس.

يُتوقع ازدياد سُرعة الرياح بشكل إضافي حيثُ تهُب رياح نشطة مع هبّات قوية تُقارب 80-90 كم/ساعة، ويتحول الطقس لمُغبر مع تدني في مدى الرؤية الأفقية في أجزاء مُختلفة من المملكة.

جبهة ثلجية" سريعة تعبر البلاد بدءاً من ساعات المساء وحتى الليل.. تتساقط على إثرها الثلوج بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر في شمال ووسط وجنوب المملكة ، (تمتد مع ساعات المساء إلى ما دون ذلك) ، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب الارتفاع.

مع ساعات فجر وصباح الخميس، يتحرك المنخفض الجوي بسرعة نحو شمال شرق العراق بعيداً عن المملكة.. حيث ينتهي تأثيره على المملكة عُموماً، مع بقاء الطقس بارداً بشكل لافت، وغالباً غائم مع فرصة لهُطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات