تعرف على تفاصيل الحالة الجوية


جراسا -

قالت دائرة الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية، إنه وبمشيئة الله تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص، حيث تكون الاجواء باردة جداً وغائمة جزئياً تتحول الى غائمة مع هطول الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً لتشمل أغلب المناطق.

وتوقعت الأرصاد أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يصحبها الرعد وسقوط زخات من البرد.

وذكرت أنه ومع ساعات المساء والليل تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن مستوى سطح البحر، حيث يتوقع حدوث تراكمات بسماكات متفاوته، الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (60-70) كم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 90كم/ساعة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلي إثارة الغبار قبل الهطول ويؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

أما عن الحالة المتوقعة ليوم غد الخميس، فإنه وبمشيئة الله الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة.

كما تكون الأجواء مهيأة في ساعات الصباح الباكر لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

اقرأ أيضاً : تعرف على أحدث تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة الأربعاء

واعتباراً من ساعات الظهيرة تضعف فرصة الهطول وتتناقص كميات الغيوم، كما ويتشكل الانجماد اثناء الليل في العديد من المناطق باستثناء الأغوار والعقبة والبحر الميت، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، تثير الغبار في المناطق الصحراوية، وتخف سرعتها تدريجياً مع ساعات المساء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات