رسالة فيروسية خادعة على "فيسبوك"


جراسا -

لقى مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسالة تفيد بأن الموعد النهائي يقترب، وإذا تم تجاوزه سيصبح ما نشرته متاحًا للعامة غدًا، بما في ذلك الصور والمعلومات والرسائل الخاصة.

ووفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تشجعك الرسالة على نسخ ولصق الرسالة في حسابك الشخصي، للتأكد من وصولها إلى أصدقائك وعائلتك.

وجاء أيضًا في الرسالة: "إذا لم تنشر البيان مرة واحدة على الأقل، فسيسمح ذلك ضمنيًا باستخدام صورك، بالإضافة إلى المعلومات الواردة في تحديثات حالة الملف الشخصي".

وجاءت تحذيرات تقول إنها رسالة فيروسية خادعة، ولا يوجد موعد نهائي كما يُقال.

جدير بالذكر، أن تحذيرًا خادعًا انتشر عندما أصبح "فيسبوك" كيانًا متداولاً عاما في عام 2012. وفي ذلك الوقت، قالت الشركة: "هناك شائعة تنتشر وتقول إن فيسبوك يقوم بتغيير يتعلق بملكية معلومات المستخدمين أو المحتوى الذي يُنشر على الموقع".

وأضافت: "هذا خطأ، أي فرد يستخدم فيسبوك يملك ويتحكم في المحتوى والمعلومات التي ينشرها، كما هو مذكور في سياستنا. إنهم يتحكمون في كيفية مشاركة هذا المحتوى والمعلومات. هذه سياستنا، وكانت كذلك على الدوام".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات