أمطار غزيرة وثلوج عصر غد


جراسا -

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء مع بقائها دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً ومُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة تكون جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة خاصة بعد مُنتصف الليل، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً بشكل قوي فجراً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق ومدن المملكة بين 14- 4 درجات مئوية وفي العقبة والبحر الميت بين 19 – 13 درجة مئوية.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض حاد ومُتواصل على درجات الحرارة نهار غد الأربعاء، وتكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.

ويكون الطقس شديد البرودة ومُغبراً في ساعات الصباح والظهيرة مع هبوب رياح قوية السرعة، ومع الساعات الأولى من بعد الظُهر تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة مصحوبة بأمطار غزيرة تبدأ بالهطل من المناطق الشمالية، سُرعان ما تمتد مع ساعات العصر والمساء لتشمل معظم مناطق المملكة، يتخللها حدوث رعد وزخات غزيرة من البَرَد.

وبالتزامن مع عبور هذه الجبهة التي توصف بـ “الجبهة الثلجية” يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر مع ساعات بعد الظهر في شمال المملكة، تمتد تباعاً إلى بقية المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر عن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة.

ومع ساعات المساء والليل الأولى، يتوقع امتداد تساقط الثلوج نحو المرتفعات الجبلية دون هذا الارتفاع.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة في أغلب الفترات مع هبات شديدة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة، تتحول الرياح عصراً إلى غربية.

وحذر “طقس العرب” من الاقتراب من مجاري الأودية والسيول، والانتباه أثناء السير على الطُرقات الخارجية والداخلية سواء بسبب الغبار أو الأمطار أو البَرَد والثلوج.



تعليقات القراء

اكرم فتحي القاروط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم يا رب حولينا لا علينا
وربي اجعلها خيراً لنا وبارك لنا فيها
اللهم احمي كل الناس ودفئ قلوبهم وبيوتهم لا تقطع عنهم من خيراتك شيئ وارزقهم حُبك وحُبَ من يُحِبُك
واجعلنا في هذا البلد يداً واحدة بالخير على الشر نُساعِدُ بعضنا البعض ولا نترك فينا مريض او جائع او عريان او محتاج إلا وكان الجميع في عونه كما احب الله تعالى
اللهم احفظ هذا البلد واجعل الخير فيه وفي اهله الى يوم الدين

اللهم

آمين

آمين

آمين
15-01-2019 12:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات