مكافحة الارهاب واعادة الاعمار .. اهم ملفات الزيارة الملكية للعراق


جراسا -

رصد- اكثم الخريشة - تناولت الصحافة العربية والاقليمية والعالمية الزيارة التاريخية التي قام بها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الى دولة العراق الشقيقة . 


وقال الرئيس العراقي برهم صالح عبر تويتر : "نعتز بزيارة جلالة الملك الأردني العاهل عبد الله الثاني، أخاً وصديقاً وحليفا، فالعراق يرتبط مع الأردن بوشائج الجيرة والثقافة والتاريخ، وبشبكة مصالح وأمن مشترك. نتطلع لأن نبني على المشتركات لتلبية استحقاقات إستئصال الإرهاب والتطرف، والبدء بعملية إعمار العراق وترسيخ الامن الإقليمي".

من جهة اخرى كشفت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي، ندى شاكر جودت، أن الملك عبد الله الثاني، سيبحث مع المسؤولين العراقيين عدة ملفات اقتصادية، منها مشكلة السكن في العراق.
وقالت جودت إن "الملك عبد الله سيبحث خلال لقائه مع رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حل هذه المشكلة"، واوضحت أن "الجانبين سيتفقان على دخول الشركات الأردنية للاستثمار في المشاريع السكنية في العراق".


وقال موقع اخبار العراق ان الملك عبد الله وعبد المهدي يبحثان التعاون في مجال مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات
ووقعا مذكرة تفاهم في مجال الكهرباء تتضمن خطوات جادة للربط الكهربائي بين البلدين.

وقال موقع سكاي نيوز ان الرئيس العراقي صالح برهم اعتبر ان زيارة ملك الاردن للعراق هي زيارة تاريخية وتشكل دعامة اساسية للعراق وتفتح افاقا جديدة للبلدين.

بدورها اعتبر موقع ايلاف ان زيارة الملك عبد الله للعراق تأتي لتعزيز مفهوم الامن وتأمين الحدود بين البلدين وتأثير الانسحاب الامريكي من سوريا على امن البلدين.

فيما تناول موقع بي بي سي بالعربي خبر زيارة الملك عبد الله على انه اول زيارة يقوم بها الملك للعراق منذ عشر سنوات للوقوف ومساندة الشعب العراقي خصوصا فيما يتعلق بحاجته للكهرباء نظرا للانقطاعات المتكررة وهذه المشكلة سيتم حلها باستيراد 300 ميجا من الاردن ، اضافة الى مد خط أنابيب بطول 1700 كيلومتر يربط محافظة البصرة العراقية الغنية بالنفط وميناء العقبة الأردني.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات