"عمان العربية" تبحث تطوير الخطط الدراسية

الدكتورة هيام التاج

جراسا -

عقد في جامعة عمان العربية لقاء ضم أعضاء هيئة التدريس والطلبة وأصحاب الاختصاص من المجتمع المحلي لمناقشة المشكلات التي تواجه تطور وتقدم التربية والتعليم، وتحديدا في مجالات العلوم التربوية والنفسية والمقترحات اللازمة لتطوير الخطط الدراسية.

ونظم المجلس الاستشاري في كلية العلوم التربوية والنفسية في الجامعة أولى جلساته برئاسة عميد الكلية الدكتورة هيام التاج، وعضوية الطلبة الخريجين، والطلبة الدارسين، وأصحاب العمل من مديري المراكز الخاصة وعدد من مديري المدارس الخاصة التي تُعنى بتقديم خدمات تعليمية وتربوية للطلبة العاديين وذوي الإعاقة.

ودار نقاش شامل حول المشكلات التي تواجه تطور وتقدم التربية والتعليم، وأهمية الأخذ ببعض المقترحات لتطوير الخطط الدراسية للبرامج التي تطرحها الكلية لتواكب المتغيرات الحديثة، وواقع التدريب الميداني في الجامعة لما له من أهمية في ربط النظرية مع التطبيق.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة هيام التاج إن الاجتماع أكد على ضرورة استحداث تخصصات تُسهم في تلبية احتياجات المجتمع المحلي مثل تخصص (الإرشاد الأسري)، مشيرة إلى أن الاجتماع يأتي في إطار مواكبة ما تشهده كلية العلوم التربوية والنفسية من أنشطة تطويرية في المجالات المجتمعية، ولتعزيز التشاركية مع أصحاب الاختصاص من خارج الجامعة، وسعيًا منها لمواصلة مسيرة العمل الجاد لتحقيق أهدافها ورؤيتها ورسالتها المستقبلية، لتكون رائدة في برامجها وأنشطتها المختلفة.

وأبرم على هامش الاجتماع اتفاقيات تعاون متبادل بين أصحاب المؤسسات التعليمية والتربوية، لتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لأبناء المجتمع المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات