اغلاق

ارصاد اقليمية: عاصفة ثلجية تؤثر على بلاد الشام الاربعاء


جراسا -

قالت ارصاد اقليمية ان عاصفة قوية قطبية المنشأ ستؤثر على بلاد الشام وتركيا نهاية الأسبوع الجاري سينتج عنها تساقط للثلوج على مناطق لم تتعرض لطقس شتوي في كثير من الأحيان ، وفقاً لقولها.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار والثلوج عبر أجزاء من تركيا والشرق الأوسط في نهاية هذا الأسبوع ، في حين أن التفاصيل الدقيقة للتغيرات الجوية ستكون أكثر وضوحا في الأيام المقبلة، اذ من المتوقع أن ترافق العاصفة ثلوج وأمطار ورياح قوية ودرجات الحرارة منخفضة يومي الثلاثاء والأربعاء.

واشار كبير خبراء الأرصاد الجوية عالمياً ديف هوك إلى أنه وبغض النظر عما إذا كانت الأمطار أو الثلوج تسقط ، فإن هناك مخاوف من رياح قوية تضرب مناطق مناطق من فلسطين إلى الأردن ولبنان.

كما من المتوقع أن ترافق العاصفة كمية كبيرة من الهواء البارد جنوب، ليس فقط عبر تركيا ، ولكن أيضا في الشرق الأوسط، قد يؤدي ذلك إلى تساقط الثلوج أو التحول من الزخات المطرية إلى ثلوج على المناطق المرتفعة في غرب سوريا امتدادا إلى فلسطين والأردن، كما قد تظهر زخات ثلجية في دمشق خلال العاصفة.

ومن المتوقع هطول أمطار عادية وعاصفة رعدية على طول الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك بيروت ولبنان وفلسطين .

إلى ذلك أشارت آخر التحديثات الأوروبية أن الذروة المنخفض ستبدأ من مساء الأربعاء إلى فجر الخميس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات