google_ad_client: "ca-pub-3995188976473345", enable_page_level_ads: true });

اغلاق

انتقادات واسعة للتنبؤات الجوية بالاردن .. والارصاد توضح


جراسا -

رصد - شن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صباح اليوم الاربعاء، انتقادات لاذعة للتنبؤات الجوية الرسمية والخاصة في الاردن، بعد الاخفاقات بالتنبؤ بالمنخفض الذي كان يتوقع ان تشهد ارتفاعات 900 متر تساقطا للثلوج.

وعقب ذلك ردت دائرة الارصاد الجوية، صباح اليوم ، على الانتقادات التي تحدثت عن "عدم الدقة" في التنبؤات الجوية المتعلقة بالمنخفض الحالي.

وقال الناطق باسم الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب: ان هنالك معطيات كانت تفيد بتساقط الثلوج خلال المنخفض، وتم اطلاق تحذيرات للمواطنين بناء عليها ، مشيراً الى ان دائرة الارصاد تتعامل مع اي احتماليات لظروف جوية ممكن أن تأثر على سلامة المواطنين، مؤكدا ان الدائرة ملتزمة بالتحذير منها حتى لو لم تحدث.

وأوضح ان هذا لايعني الوقوع بالخطأ، لانه بالنهاية لا يوجد تتبؤات جوية بالعالم ١٠٠ ، ٪وان هناك نسبة انها تحدث او لا تحدث ، بحسب آل خطاب مبيناً ان عدد من المناطق في المملكة شهدت تساقطا للثلوج، حيث بلغت تراكمات الثلوج في عنجرة بعجلون 8 سم، وراس منيف 5 سم، بالاضافة الى جرش التي شهدت تساقطا للثلوج مع تراكمات محدودة.



تعليقات القراء

شكرا ارصادنا الجويه
ليش الانتقادات؟ يعني توقعات وتنبؤات اسمها مش تأكيدات جويه وفعليا كل كلامهم صح ما عدا تساقط الثلوج ع ٩٠٠متر لكن البروده والمطر والريح كله صح وتحذيراتهم بمكانها وجهودهم مشكوره.
09-01-2019 01:24 PM
نسمع بارادة الله
علم توقعات الارصاد وعلم الغيب اليقين عند الله

احكوا ان شاء الله
09-01-2019 10:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات