google_ad_client: "ca-pub-3995188976473345", enable_page_level_ads: true });

اغلاق

صحيفة: الأردن يتحرك لإعادة الأسد للحضن العربي


جراسا -

نقلت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية عن مصادر لبنانية قولها ان الاردن من بين 3 دول تعد مقترحا لعودة سوريا لجامعة الدول العربية.

الصحيفة نقلت عن المصادر قولها ان مقترحا ثلاثيا تعده لبنان والعراق والأردن للعرض على اجتماع التنسيق العربي على مستوى المندوبين الدائمين لبحث عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

ويحظى مقترح حضور رئيس النظام السوري "بشار الأسد" القمة المقبلة، والذي سيقدم الأربعاء، بدعم من مصر، بينما ينتظر مباركة السعودية.

ووفق المصادر، فإن وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" يهدف من هذه المبادرة إلى جعل القمة الاقتصادية التي ستعقد في بيروت "قمة المصالحة مع دمشق"، بحسب ذات الصحيفة.

وستعود دعوة دمشق أو عدمها لحضور القمة إلى القرار الذي سيصدر عن مجلس وزراء الخارجية العرب.

وفي وقت سابق، صرح "باسيل"، بأنه "ليس لبنان من يدعو؛ بل يتقيد بقرار الجامعة العربية؛ لكن لبنان يستطيع أن يبادر ويعمل لعودة سوريا إلى الجامعة".

واستقبل الرئيس اللبناني "ميشال عون"، الاثنين، الممثل الشخصي للرئيس التونسي "الباجي قائد السبسي"، الوزير العميد "الأزهر القروي الشابي"، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس التونسي يدعوه فيها إلى المشاركة في القمة العربية، التي سوف تنعقد في تونس في 31 آذار المقبل.

ووفق تقارير صحفية، فإن بيروت أجرت اتصالات مكثفة مؤخرا، للدفع باتجاه دعوة "الأسد" للقمة الاقتصادية المزمعة، موضحة أن هذه الاتصالات جرت بالتعاون مع مصر، وشملت البحرين والكويت والعراق وفلسطين والأردن وتونس.

وشرعت عدة دول عربية وغربية مؤخرا بالتحضير لفتح سفاراتها مجددا في دمشق، لأول مرة منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو 8 سنوات.

يذكر أن جامعة الدول العربية علقت عضوية سوريا على خلفية الأزمة السورية عام 2011، وكان الأردن بحكم العلاقة الخاصة من بين الدول القليلة التي حافظت على السفارة السورية مفتوحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات