خضار يساعد في تخفيض ضغط الدم


جراسا -

أكدت جمعية القلب الأمريكية، أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل "الملفوف"، تقلل من تأثير الصوديوم وتساعد على طرحه عبر البول.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن ارتفاع ضغط الدم يمثل مصدر قلق للكثير من الأشخاص نظراً لما له من آثار سلبية كبيرة على صحة المرء، وتسببه بالإصابة بأمراض القلب والدماغ الخطيرة.

ويمثل إجراء تغييرات على النظام الغذائي للمرء أحد الوسائل البسيطة لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

ويقول الأطباء إن التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم، يكون عبر تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على توازن مستويات الملح في الجسم، ويدعم الأعضاء الحيوية فيه.

وأوضحت جمعية القلب الأمريكية أن البوتاسيوم يساعد على تخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية ويساهم في تقليل احتمال الإصابة بانخفاض ضغط الدم.

وينصح العلماء بتناول كميات كبيرة من "الملفوف" الذي يعتبر مصدراً كبيراً للبوتاسيوم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات