4 أشياء عليك فعلها قبل تناول القهوة صباحا


جراسا -

اعتاد الكثير على تناول كوب القهوة صباحًا فور الاستيقاظ من النوم لتمنحنا المزيد من الطاقة والنشاط والتركيز استعدادًا ليوم عمل طويل، إلا أن الأطباء حذروا من تناول القهوة على الريق قبل الإفطار لما لها من الكثير من الأضرار على المعدة.

ومن أخطر أضرار تناول القهوة على الريق أنها ترفع نسبة الكافيين في الدم فقد تسبب تصلب الشرايين، كما تزيد من إنتاج حمض المعدة إذا تناولتها قبل الإفطار، أما المصابين بالقولون فهم الأكثر تأثرًا بالقهوة على الريق حيث تزيد من سوء حالة القولون، وتسبب التهاب بالمعدة.

فإذا كنت ترغب في تناول كوب من القهوة صباحًا لتستعيد نشاطك وتركيزك، فعليك القيام بعدة أمور أولًا، منها:

1- تناول وجبة إفطار صحية، والتركيز على تناول الحليب صباحًا أو البيض لمنح الجسم البروتينات والكالسيوم.

2- تناول كوب ماء على الريق صباحًا لترطيب الجسم وسد حاجته من المياه.

3-انتظر ساعتين بعد الإفطار والاستيقاظ ثم تناول القهوة، لأن الدراسات أثبتت أن الجسم في الأساس يفرز نسبة من الكورتيزول فور الاستيقاظ ولذلك لا داعي من تناول القهوة في هذا التوقيت حتى لا تزداد نسبة تلك المادة في الجسم مما يكون له تأثير سلبي على الصحة.

4- بعد تناولك كوب القهوة بعد الإفطار بساعتين، احرص على تناول كوب ماء كبير بعد القهوة، حتى لا يزداد تركيز الكافيين في الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات